الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اقتصاد زراعي / أكثر من ٤ مليارات مبيعات الدواجن… الخضر:  تحسن ملحوظ في الإنتاج

أكثر من ٤ مليارات مبيعات الدواجن… الخضر:  تحسن ملحوظ في الإنتاج

 

سينسيريا-مادلين جليس
أكد سراج الخضر مدير عام مؤسسة الدواجن، أن المؤسسة تقوم بعمليتها الإنتاجية على أكمل وجه، وهناك تحسن ملحوظ في إنتاجها حيث بلغ الإنتاج من مادة البيض١١٠ ملايين بيضة، منذ بداية العام الحالي، أي أكثر من ٨% من خطتها الإنتاجية.
وبين الخضر في تصريحه لسينسيريا أن حجم المبيعات بلغ ٤ مليار و٢٥٠ مليون ليرة لنهاية شهر آب من العام الحالي، أي أن هناك تحسنا ملحوظا في المبيعات، وذلك يعود لزيادة عدد الأفواج التي تم إدخالها، إضافة إلى أعمال التوسع في المنشآت ومنها منشأة دواجن طرطوس.
وأكد الخضر أن المؤسسة تطرح منتجاتها في السوق لجهات القطاع العام من خلال نوافذ التدخل الإيجابي المنتشرة في المحافظات، وتستمر لغاية الآن بإنتاج مادة الفروج، وتقوم بالتوسع في إنتاجها.
وكشف الخضر على إنه سيتم في مطلع العام القادم إنتاج مادة الفروج في منشأة دواجن حمص قسم المختارية، بعد أن توقف العمل فيه لمدة سبع سنوات، بسبب العمليات الإرهابية، كما ويتم الآن تأهيل منشأة الخطار من خلال التعاقد مع شركة البناء والتعمير فرع المنطقة الوسطى، مبينا أن المبلغ المقدر لها ٢٥ مليون ليرة كخطة إسعافية، ومن المقدر أن يبلغ إنتاج هذه المنشآت ٥٠٠ طن سنويا.

اقرأ أيضا

استيراد الموز “مصادفة” أم “حرب” على مزارعي الحمضيات؟!

سينسيريا-هبا نصر