الرئيسية / حكوميات / لجنة وزارية لمتابعة الواقع الخدمي والتنموي…الحكومة تضع خطة متكاملة لإعادة الخدمات الأساسية لجميع المناطق المحررة في درعا

لجنة وزارية لمتابعة الواقع الخدمي والتنموي…الحكومة تضع خطة متكاملة لإعادة الخدمات الأساسية لجميع المناطق المحررة في درعا

 

سينسيريا-ناديا سعود
تركز لقاء المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء مجلس الشعب عن محافظة درعا اليوم حول خطة الحكومة لتفعيل دور مؤسسات الدولة الخدمية والبدء بخطة تنموية بالمحافظة بعد الانتصارات التي تحققت على الارهاب وعودة الامان إلى جميع المناطق.
وتركزت طروحات الأعضاء حول ضرورة دعم القطاع الزراعي الذي يشكل أساس التنمية في المحافظة وإعادة الخدمات الأساسية إلى جميع المناطق المحررة من الارهاب واطلاق مشروعات تنموية وتحسين واقع النقل العام وتكثيف زيارة الوفود الحكومية للوقوف على واقع المحافظة من جميع النواحي وتعزيز سلطة الدولة .
كما طلب الاعضاء اعادة افتتاح الجامعة في درعا وتشغيل محطة الكهرباء بالشيخ مسكين وترخيص جمعية سكنية لنقابة المعلمين وانشاء مطحنة وزيادة عدد القضاة والتركيز على التنمية البشرية .
وأوضح المهندس خميس أن الحكومة شكلت فريق عمل برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لمتابعة الواقعين الخدمي والتنموي بالمحافظة وتقديم خطة متكاملة في هذا الاطار، إضافة الى وجود خطة للمناطق التي تحررت من الارهاب لجهة عودة الخدمات الاساسية ” الشوارع والمراكز الصحية والمدارس والمياه والكهرباء والاتصالات ” تمهيدا لعودة الأهالي إلى مدنهم وقراهم التي تهجروا منها بفعل الارهاب والعمل على تعزيز سلطة الدولة في مختلف المناطق .
ولفت المهندس خميس إلى أن خطة الحكومة تتضمن عودة الزراعة للمحافظة واستثمار كل متر مربع قابل للزراعة و هناك خطة إقراض زراعي تنموية حقيقية لعودة المزارعين إلى أراضيهم وسيتم توزيع الغراس مجانا لإعادة تشجير الاراضي، موضحا أن اللجنة الحكومية ستتواجد في درعا للوقوف على متطلبات إعادة اعمارها من جميع النواحي.
ولفت إلى العمل على تطوير المخططات التنظيمية لمدينة درعا وريفها بما يحافظ على التنمية الزراعية ويسمح بالتوسع بالبناء شاقوليا ويتم العمل لإعادة المنشآت الحرفية للعمل، موضحا أنه
سيتم تخصيص كل المبالغ اللازمة التي تحتاجها درعا لعودتها من جديد وتم التوجيه بدراسة احتياجات اعادة افتتاح فرع جامعة دمشق في درعا .
حضر اللقاء وزيرا الاقتصاد والتجارة الخارجية والدولة لشؤون مجلس الشعب و الامين العام لرئاسة مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا

تشكيل لجان متابعة لـ 9 مشاريع سياحية متوقفة!

سينسيريا-فلاح اسعد