الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / إطلاق التحضيرات لانتخابات مجالس الإدارة المحلية خميس: ضرورة أن تكون المجالس المحلية على قدر المسؤولية

إطلاق التحضيرات لانتخابات مجالس الإدارة المحلية خميس: ضرورة أن تكون المجالس المحلية على قدر المسؤولية

 

سينسيريا- ناديا سعود
حدد اجتماع خاص بتحضيرات وزارات الادارة المحلية والبيئة والداخلية والعدل لإجراء انتخابات مجالس الإدارة المحلية التي ستجري في /16/ أيلول القادم استقبال طلبات الترشيح ابتداءَ من يوم الخميس 26-7-2018 الساعة الثامنة صباحا وتستمر لمدة سبعة أيام مستمرة بما فيها العطل وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي وبعد نشر المرسوم رقم /214/ لعام 2018 يوم الأربعاء 25-7-2018 وستكون الانتخابات بإشراف قضائي كامل من قبل اللجنة القضائية العليا للانتخابات واللجان القضائية الفرعية بالمحافظات.
وتم خلال الاجتماع الذي ترأسه المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء بحضور المحافظين تكليف المحافظين بالمتابعة والتنسيق مع رؤساء اللجان القضائية الفرعية ولجان الترشيح القضائية لجهة تحديد نطاق عمل كل “لجنة ترشيح” ومقرها وتأمين كافة مستلزماتها.
وناقش المجتمعون أهمية زيادة عدد لجان الترشيح بما يتوافق مع الدوائر الانتخابية والمناطق في كل محافظة وبما يحقق الانسيابية والسهولة للمرشحين لتقديم الطلبات والبت فيها من قبل اللجنة القضائية الفرعية.
وتم الطلب من كل محافظة اعداد خطة إعلامية ترويجية وتوعوية لجهة دور المواطن في الترشيح والانتخاب وأهمية ممارسة حقه الانتخابي في اختيار الأكثر كفاءة واجتهادا وقدرة أن يكون قائدا إداريا ناجحا في المرحلة القادمة التي تتطلب جهودا نوعية في شتى مجالات التنمية وخاصة على صعيد الوحدات الإدارية التي هي اساس التنمية الشاملة .
وبين المهندس خميس أن الوحدة الإدارية هي المرتكز الأساسي لتنفيذ خطة الدولة واحداث تنمية على الصعيد المحلي ما يحتم ضرورة أن تكون المجالس المحلية القادمة على قدر المسؤولية والمرحلة التي ستكون مرحلة عمل واعمار وبناء.
وقدم المهندس حسين مخلوف وزير الادارة المحلية والبيئة عرضا حول الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الوزارة لإنجاح الانتخابات حيث تم تشكيل لجنة مركزية للإشراف على تأمين مستلزمات اجراء الانتخابات وتحديد عدد الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظات والمدن التي يزيد عدد سكانها عن /100/ الف نسمة كذلك مجالس المدن والبلدات والبلديات وفقا لعدد السكان إضافة الى التنسيق مع وزارة الداخلية لإعداد السجل الانتخابي العام وتأمين النقص في صناديق الاقتراع .
وفي سياق آخر قدم المحافظون عرضا عن الواقع الخدمي ونسب تنفيذ المشاريع التنموية وواقع استثمارات الدولة في المحافظة وخطة إعادة تأهيل المناطق المحررة من الإرهاب و الاجراءات المتخذة لعودة المهجرين الى منازلهم وإجراءات تنشيط المشاريع المتوقفة .
حضر الاجتماع وزراء الداخلية والزراعة والإصلاح الزراعي والإدارة المحلية والبيئة والصناعة والعدل والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء ومعاونو وزير الإدارة المحلية.

اقرأ أيضا

بدائل مقبولة حول منطقة القابون الصناعية إلى مجلس الوزراء قريباً…ولجنة القدم تقترح خمس مناطق بديلة لحرفييها

صرّح رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس  أن صناعيي القابون يريدون البقاء في المنطقة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص