الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / بمشاركة أكثر 50 شركة ..”بروديكس” يفتتح فعالياته في مدينة المعارض

بمشاركة أكثر 50 شركة ..”بروديكس” يفتتح فعالياته في مدينة المعارض

سينسيريا

انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات معرص تجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الانتاج (بروديكس 2018) والذي يستمر أربعة أيام.
المعرض تنظمه شركة “سفن جيتس” لتنظيم المعارض والمؤتمرات التابعة لمجموعة جاسمين وبالتعاون مع مجلس الأعمال السوري الصيني وذلك في مدينة المعارض على طريق المطار بمشاركة أكثر من 50 شركة وطنية وأجنبية.
وفي تصريح صحفي لوزير الصناعة بين أن أهمية المعرض الذي تزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري تأتي للتعريف بالشركات التي تعنى بمجال التجهيزات وخطوط الانتاج بهدف إعادة الحياة الصناعية في سورية بسرعة وزمن قصير موضحا أن هناك الكثير من المعامل التي عادت إلى الانتاج بعد توقف وتحتاج إلى الأدوات الصناعية وخطوط الانتاج، ومن خلال المعرض والمعروضات يتمكن القائمون على هذه المعامل من التعرف على الشركات والاطلاع على التجهيزات التي تساعد بانطلاقتها في العملية الصناعية بسرعة كبيرة.
وأشار رئيس مجلس الأعمال السوري الصيني محمد حمشو إلى أهمية الانفتاح الاقتصادي الذي تعيشه سورية بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري حيث عمل مجلس الاعمال السوري الصيني على تنمية التجارة بين سورية والصين، مؤكدا أن معظم الشركات المشاركة تعنى بالمصانع وتطوير الصناعة مع التركيز على إعادة تأهيل المصانع السورية التي تضررت بفعل الارهاب وخاصة أن بعض الشركات جاهزة لتأهيل المصانع في القطاعين الخاص والعام.
بدوره أكد السفير الصيني تشي تشيانجين أن إقامة المعرض دليل واضح على تحسن الأوضاع في سورية في مختلف المجالات، مشيرا إلى وجود العديد من المنتجات الصناعية السورية التي تشجع الصين على تعزيز وتطوير عمليات التعاون ودعمها بين البلدين خاصة في المجالين الاقتصادية والصناعية.
وبين المدير العام لمجموعة جاسمين طارق مساح أن المعرض يشكل ملتقى لمختلف الدول التي ستشارك بإعادة الإعمار خلال المرحلة المقبلة بعد تعافي سورية من الارهاب والتي ستساهم بخطوط الانتاج بهدف إفساح المجال لاستثمارات جديدة خاصة وأن المعرض موجه ليس فقط لأصحاب رؤوس الأموال الكبيرة وإنما على المساعدة اقامة مشاريع صغيرة.
وتعرض الشركات السورية والعربية والأجنبية آلات متخصصة بالإعمار والبناء وملحقاتها والصناعات النسيجية والبلاستيكية والغذائية وآلات التعبئة والتغليف والطباعة والزجاج وملحقاتها وأفران حرارية ومولدات كهربائية ومنتجات تخديم المعامل والأنظمة الحديثة ومعدات زراعية، إضافة إلى شركات الصرافة وضبط الجودة والتأهيل والشحن.

اقرأ أيضا

الشهابي رئيساً لاتحاد غرف الصناعة…وزير الصناعة: واقع الصناعة يحتاج إلى معالجة فورية وليس كتباً

سينسيريا- جلنار العلي