الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / طالت الصغار فقط والكبار في أمان.. والجمارك تؤكد 70 ضبطاً حصيلة الحملة على البضائع المجهولة المصدر في حماة

طالت الصغار فقط والكبار في أمان.. والجمارك تؤكد 70 ضبطاً حصيلة الحملة على البضائع المجهولة المصدر في حماة

نظمت الدوريات المشتركة من حماية المستهلك والجمارك والأمن الجنائي وممثلي غرفتي التجارة والصناعة المكلفة بضبط المهربات منذ بداية الحملة حتى نهاية يوم أمس 70 ضبطاً، تنفيذاً لقرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقم ٣٩٧ تاريخ 8/7/2018، والذي تطلب فيه مصادرة جميع المواد الغذائية وغير الغذائية المجهولة المصدر، وفي كل المحال، وإغلاقها لمدة شهر فوراً مهما كانت الكميات المعروضة.

وشملت الضبوط بسطاتٍ ومحال تجارية في حماة ومناطقها عثر فيها على مواد عديدة مجهولة المصدر وسعودية وتركية المنشأ، ومنها شامبو ومكياج ومرتديلا ومشروب طاقة وزيوت وسمون نباتية وفطر ومشروبات روحية، حيث نظمت الضبوط بحق أصحابها واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية.

وقد وصف نشطاء على مواقع التوصل الاجتماعي الحملة بأنها، ما هي إلاَّ (هوشة عرب)، طالت أصحاب البسطات الفقراء الذين يعيلون أسرهم من مداخيلها ومنهم من يسدد أجور منازلهم المستأجرة بمبالغ خيالية، ومحال تجارية عادية، فيما المستودعات المعروفة في حماة ومناطقها وخصوصاً في بعض قرى ريف حماة الشمالي القريبة، والتي تغص بكل أنواع المهربات من المواد الغذائية وغير الغذائية والأجهزة الكهربائية، لم تطلها الحملة لكونها محمية أو مدعومة وعلى رأس أصحابها ريشة!

مصدر في الجمارك فضَّل عدم كشف اسمه، بيَّن لنا عندما نقلنا له ما يتداوله المواطنون في حماة ومناطقها ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أن المواطنين معهم حق، ولكننا لا نملك إجابة عن هذه التساؤلات!

الوطن

اقرأ أيضا

يوم عمل موسع في التجارة الداخلية…وحزمة قرارات لتأمين احتياجات المواطن…فماذا شملت؟!

سينسيريا-خاص