الرئيسية / اقتصادوفوبيا / في وقت الذروة ..المواطن تضيع حقوقه والمسؤول في العسل نائم..فلترحمنا سيادتك!

في وقت الذروة ..المواطن تضيع حقوقه والمسؤول في العسل نائم..فلترحمنا سيادتك!

سينسيريا ـ خاص
في وقت الذروة تصبح الحقوق حلماً..في وقت الذروة يرتفع ضغط الدم لدى المواطن السوري، ويرتفع السكري وترتفع أيضاً الأسعار…في وقت الذروة كل شيء يرتفع إلا حقوق المواطن تنخفض لتصبح صعبة المنال…
في وقت الذروة، تنقطع الكهرباء ويبدأ التقنين المفاجئ ،..رغم كل الوعود والتطمينات التي أطلقها وزير الكهرباء بأن قطع الكهرباء لن يكون إلا في حالات الضرورة… وها هو التقنين يعود مجدداً والحجة ارتفاع الأحمال في الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة وفي الشتاء نتيجة انخفاض درجات الحرارة!…وكأن الكهرباء لدينا لا تصلح إلا في فصل الربيع والخريف فقط..كونه لا يوجد فيهما وقت ذروة!.
في وقت الذروة، يضعف الإنترنت ويصبح لا معنى له، ويرتفع ضغط المشتركين وهم ينتظرون (دائرة التحميل) والحجة طبعا، هو زيادة عدد المشتركين للبوابة الواحدة لأضعاف مضاعفة، والتوصيلات وعلب الهواتف التي ينطبق عليها المثل الشعبي (هات أيدك ولحقني)، وضعف جودة الإنترنت في وقت الذروة.
في وقت الذروة، لا وجود للسرافيس أبداً، والحجة سابقا كانت تعاقدهم مع المدارس الخاصة، وجعل المواطن ينتظر لساعات طويلة لينتهي به المطاف إلى ابتزاز “شوفيرة التكاسي”.
في وقت الذروة، والمناسبات والأعياد، وغيرها، ربطة الخبز تباع بـ100 ليرة بجانب الفرن الحكومي، والسبب الازدحام كونه وقت ذروة.
في وقت الذروة، والأعياد، ترتفع أسعار كل شيء، حتى شفرة الحلاقة، الخضار تصبح مضاعفة السعر وكذلك الفواكه والألبسة واللحوم وغيرها..والسبب زيادة الطلب من المواطنين واستغلال واضح من البائعين.
في وقت الذروة، تصبح أسعار الشاليهات في الساحل السوري، ضربا من الخيال، فاليوم بـ100 ألف ليرة، وفي بعض الشالهيات بـ50 الفاً..والسبب وقت ذروة والموسم ويجب استغلاله!.
في وقت الذروة، تصبح جيوب المواطنين خاوية وتصبح الخدمات العامة نائمة، وعلى المواطن (الفلهوي) أن (يدبر رأسه) وإلا سيعاني من الضغط والسكري.
وقت الذروة أصبح هاجسا لكل المواطنين، على أمل أن يتحرك المعنيين لإيجاد حل لهذا الوقت.

اقرأ أيضا

تـحيـــا العـــدل ..اعتبروها “محلولة”.. وارفعوا الرواتب من أجلكم!

علي محمود جديد ورشة العمل التي أقامتها وزارة العدل مؤخّراً، بعنوان ( تعزيز الشفافيّة ومكافحة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص