الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / «الشام بتجمعنا».. اقتصاد وأشياء أخرى

«الشام بتجمعنا».. اقتصاد وأشياء أخرى

كشف مدير غرفة تجارة دمشق عامر خربوطلي أن المهرجان الذي سوف تطلقه الغرفة مساء اليوم تحت شعار «الشام تجمعنا» في حديقة تشرين بدمشق؛ يضم أكثر من عشرين فعالية تجارية واجتماعية وترفيهية ورياضية تعكس حالة الانتصار والتعافي لبلدنا، حيث يقام برعاية محافظ دمشق وبالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

 

من بين تلك الفعاليات بحسب خربوطلي القرية التسويقية تحت عنوان «عنا أوفر بكتير» وتضم تنوعاً من المنتجات المحلية والمستوردة ضمن أجنحة لشركات سورية مرموقة من مواد غذائية وألعاب وألبسة وهدايا واكسسوارات وأدوات منزلية ومستلزمات شخصية وبحسومات وعروض مغرية.

وبيّن مدير الغرفة أن المهرجان يضم كذلك القرية الحرفية تحت عنوان «منتجاتنا بأيدينا» وتضم أنواعاً من الحرف التقليدية الدمشقية والسورية في مكان واحد من مهن تراثية عريقة مثل الموزاييك والنحاسيات والزجاج اليدوي والجلديات ومنتجات خشبية ورسوم وفخاريات وأغباني وحرير وأعمال يدوية تجمع الأصالة بروح العصر، إضافة إلى القرية الشامية تحت شعار «شامنا بتوسع الكل» تعرض حارات دمشق العريقة والتعرف على ثقافتها وتقاليدها وتراثها وفلكلورها ومشاهد عروض حية من هذه الثقافة والفنون وتناول مأكولاتها ومشروباتها.

 

ولفت خربوطلي إلى أن المهرجان سيضم كذلك القرية الرياضية تحت عنوان «في الرياضة حياة» لممارسة هوايات محبي الرياضة مجاناً تحت إشراف مدربين متخصصين، إضافة إلى القرية التطوعية بعنوان «يد بيد نبني وطناً أجمل» لعرض نماذج من مبادرات التطوع التي اشتهرت في ربوع سورية وقرية.

وتعرض الهوايات الحرة والمواهب تحت عنوان «حلمك يبدأ بموهبة» ضمن مساحة حرة من رعاية المواهب وفتح المجال للزوار لممارسة مواهب وهوايات بإشراف مختصين في أنواع الفنون من رسم ورقص ونحت وتلوين وتمثيل وغناء، بالإضافة لمهرجان فناني الرسم والنحت.

كما يضم المهرجان قرية ريادة الأعمال بعنوان «مشروعك يبدأ بفكرة» التي تسمح لرواد الأعمال الشباب بوضع أفكارهم ومشاريعهم الصغيرة في جو من التشجيع والدعم وعرض منتجاتهم وخدماتهم ونماذج لأفكار المبدعين الشباب من رواد الأعمال.

قراءة

وهناك بحسب خربوطلي قرية القراءة بعنوان «في البدء كانت الكلمة» وتضم فعاليات شراء الكتب والمجلات والقصص بحسومات مغرية، بالإضافة لمبادرات تطوعية لتشجيع القراءة للأطفال مع هدايا ومسابقات عديدة ضمن واحة من المتعة والفائدة، إضافة إلى قرية دعم ذوي الشهداء بعنوان «عند الشهيد تلاقى اللـه والبشر» وتعرض أبرز الجهات الداعمة وعرض نشاطات خاصة بهم والدخول والاستفادة من كافة الفعاليات بصورة مجانية وعروض مسرحية لمدارس أبناء الشهداء إضافة إلى قرية ذوي الاحتياجات الخاصة لإظهار قدراتهم ومواهبهم الإبداعية.

 

ويضم المهرجان أيضاً قرية العروض المسرحية تعرض أفلاماً في الهواء الطلق مجاناً والقرية الإعلامية بعنوان «صوتنا ملون» ويضم تجمعاً خاصاً لجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والالكترونية في مكان واحد لتنقل مشاهد حية ومباشرة لوقائع المهرجان بألوانه المتعددة ونشاطاته المتنوعة والفنية وقرية العروض الفنية والمسرح ويضم عروضاً فنية ومسرحية وغنائية تعبر عن التراث السوري بمشاركة فرق أبناء وبنات الشهداء ومسرحية الشام بتجمعنا، بالإضافة إلى عروض مشروع «بكرا النا» والعديد من الفرق والفنانين لتعبر عن قيم المحبة والوطنية وحب الوطن على مدرج المسرح الروماني.

وأضاف مدير غرفة تجارة دمشق أن المهرجان يضم أيضاً معرض الزهور الدولي التاسع والثلاثين تنظيم وزارة السياحة ومحافظة دمشق وبمشاركة جميع الجهات والشركات المنتجة للزهور والنباتات ومستلزماتها وقرية الحيوانات عبر حديقة الحيوانات التي تضم مجموعة من الحيوانات المميزة وعروضاً ساحرة وممتعة ومشوقة وإضافة لقرية العروض البهلوانية من السيرك الوطني وقرية المعلومات للتعرف على المزيد من المعلومات الاقتصادية والاستثمارية والتجارة والصناعية والسياحية لجهات عامة وخاصة وأهلية.

ولفت خربوطلي إلى أن غرفة تجارة دمشق سوف تشارك أيضاً بقرية خاصة بها لعرض خدمات الغرفة وخدمات الغرف الأخرى في سورية.

 

ولفت إلى أن سباق الماراثون بتنظيم من قبل سيدات الأعمال بدمشق سوف يطلق بتاريخ 29/6 من الشهر الجاري على اوتستراد المزة مقابل بناء المهندس العربي وصولاً إلى باب حديقة تشرين من جهة الربوة.

الوطن

اقرأ أيضا

توفر 110 آلاف فرصة عمل .. وتدعم خزينة العاصمة بالمليارات.. “الماروتا سيتي” تستقطب المستثمرين من سورية و الخارج إلى فرصها الثمينة

لاتكاد الوفود الاستثمارية تنقطع عن زيارة مقر شركة دمشق الشام القابضة التي تحولت إلى وجهة ...