الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / اعتمد أسس تصنيف الشركات العامة الاقتصادية..خميس: توسيع التعاون الاقتصادي مع الدول الصديقة

اعتمد أسس تصنيف الشركات العامة الاقتصادية..خميس: توسيع التعاون الاقتصادي مع الدول الصديقة

 

سينسيريا- ناديا سعود
كلف مجلس الوزراء وزارات الاقتصاد والتجارة الخارجية والمالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي بتكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي ووضع الأسس الناظمة لهذا التعاون في مرحلة إعادة الاعمار, إضافة الى تبادل الزيارات بين رجال الاعمال والاتحادات وغرف التجارة والصناعة للاطلاع على المحفزات والمشاريع المطروحة للاستثمار.
وطلب المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس من كل وزارة انجاز برنامجها لتبسيط الإجراءات لجهة تقليل الثبوتيات وتخفيض التكلفة واختصار الزمن عن طريق توصيف الخدمات المقدمة للمواطن بشكل مباشر ليتم العمل على تبسيطها وفق رؤية وطنية تتماشى مع توجهات المشروع الوطني للإصلاح الإداري وبما يحد من الخلل في كافة مفاصل العمل .
وكلف المجلس وزارة الإدارة المحلية والبيئة بوضع برنامج لرفع مستوى الخدمات في المناطق التي استقطبت أعدادا متزايدة من المواطنين نتيجة الإرهاب في بعض المناطق وتحملت أعباءً خدمية إضافية خلال السنوات الماضية وخاصة في محافظة ريف دمشق مثل جرمانا وصحنايا.
وناقش المجلس مشروع القانون المتعلق بنظام العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية السورية بهدف تمكين الموارد البشرية في المؤسسة، وتعزيز قدرتها على المنافسة من خلال إيجاد نظام موحد متكامل وشامل للعاملين وبعد مناقشات مستفيضة تم إعادة المشروع الى وزارة النقل للأخذ بملاحظات الوزراء ليتم عرضه مرة أخرى على مجلس الوزراء .
وعرض وزير التربية الدكتور هزوان الوز مذكرة لجنة التنمية البشرية المتعلقة بالإجراءات المتخذة في مجال التنمية البشرية وتأهيل مناطق الغوطة الشرقية وتأمين متطلبات عودة الأهالي إليها والتي تشمل مجالات التربية والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل و الثقافة و التربية و الاعلام و العدل, موضحا أن هناك حزمة كبيرة من الخدمات يتم تقديمها بشكل تراكمي ومستمر منذ تحرير هذه المناطق من الإرهاب وتشمل مجالات الدعم النفسي و الاجتماعي و الخدمات الصحية و التعليمية .
واعتمد المجلس أسس تصنيف الشركات العامة الاقتصادية التي قدمها رئيس لجنة اصلاح القطاع العام الاقتصادي وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس والبداية ستكون بتصنيف شركات القطاع العام الصناعي .
ووافق المجلس على طلب وزارة النقل بإنشاء مركز رئيسي لتجميع مواد البناء المتوفرة في منطقة حسياء بمحافظة حمص ليتم نقل هذه المواد الى كافة المحافظات السورية وتأمين احتياجاتها منها.

اقرأ أيضا

رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها يطالب بفتح باب استيراد السيارات.. ووزير الاقتصاد: هذا الموضوع أخذ ضجة كبيرة

انتقد العديد من أعضاء مجلس الشعب وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل حول موضوع الشركات ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص