الرئيسية / حكوميات / بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين سورية وروسيا

بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين سورية وروسيا

دمشق – سينسيريا

بحث وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني مع الوزير المفوض في سفارة روسيا الاتحادية بدمشق ايلبروس كوتراشيف سبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والعلمية بين البلدين.

وأشار الوزير المارديني إلى ضرورة تفعيل التعاون من خلال زيادة عدد منح الماجستير والدكتوراه للسوريين في روسيا وافتتاح فروع لجامعات روسية في سورية إلى جانب افتتاح مدارس لتقوية العلاقات الثقافية بين البلدين لافتا إلى توقيع اتفاقية مؤخرا لدعم قسم اللغة الروسية وادابها بجامعة دمشق لوجستيا بأعضاء الهيئة التدريسية والمواد التعليمية.2

ودعا الدكتور المارديني رؤساء بعض الجامعات الكبرى في روسيا لزيارة جامعة دمشق واعادة تفعيل اتفاقيات سابقة مع هذه الجامعات.

وأبدى كوتراشيف استعداد السفارة لمتابعة جميع المواضيع التي ناقشها الوفد السوري الذي زار موسكو مؤخرا معربا عن تقديره لاهتمام سورية باللغة الروسية.

حضر الاجتماع معاون وزير التعليم العالي للشؤون الادارية الدكتور عبد المنير نجم وعدد من المديرين المعنيين في الوزارة.

وكان وفد وزارة التعليم العالي عقد مجموعة من الاجتماعات في موسكو منتصف تموز الجاري على كل المستويات مع وكالة التعاون الدولي في وزارة التعليم والعلوم الروسية ونائب وزير التعليم الروسي واجتماعات أفضت إلى اتفاقات مهمة مع إدارة صندوق العالم الروسي لإحداث مكتب له في سورية ليكون مسؤولا عن عملية تعليم اللغة الروسية في جميع المراحل التعليمية.

اقرأ أيضا

الخليل: رؤية “الاقتصاد” لتطوير المناطق الحرة في مراحلها الأخيرة

سينسيريا قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل: “إن الوزارة تسعى لتطوير عمل المناطق ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص