الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نفط و طاقة / وزير النفط: الاسراع بانجاز اجراءات الضبط الذكي واستمرار عمل المستودعات والتوزيع في فترة العيد

وزير النفط: الاسراع بانجاز اجراءات الضبط الذكي واستمرار عمل المستودعات والتوزيع في فترة العيد

 

سينسيريا
بغية الوقوف على واقع العمل والاجراءات المتخذة لتحضير الدخول في الموسم الجديد وفي إطار حرص الوزارة على وصول مادة مازوت التدفئة إلى كافة المواطنين اجتمع وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم بإدارة شركة محروقات
وركز الوزير في الاجتماع الذي عقده في مقر الوزارة  مع المدراء المعنين على المتابعة اليومية لكافة الاجراءات وتشديد الرقابة على مراكز التسجيل والتوزيع واتخاذ الاجراءات الصارمة بحق المخالفين.
كما أكد على اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان وصول مواد المشتقات النفطية إلى مقاصدها بدءً من المستودعات مروراً بالنقل وحتى عمليات التوزيع، وفق التعاميم والبلاغات الصادرة، وبالتعاون مع الجهات المختصة لمنع التهريب للمشتقات النفطية، والإسراع بتأمين معدات مراقبة الصهاريج GPS.
وشدد غانم على تنفيذ إجراءات التوزيع حسب تعميم رئاسة مجلس الوزراء، من حيث متابعة عمل مراكز ونقاط مراقبة عند مداخل المحافظات بالتعاون مع لجان المحروقات والتدقيق على سجلات الاستلام وتنفيذ محاضر الاستلام في المحطة أصولاً ولا يسلم الطلب الثاني إلا بعد إنجاز محضر استلام الطلب الأول إضافة إلى تفعيل دور الرقابة واللجان السرية المشتركة مع الجهات المعنية وتفعيل دور كاميرات المراقبة عن طريق مركز مراقبة مركزي أو عبر مراجعة التسجيلات عند عمليات التسليم للطلبات.
ووجه وزير النفط بالعمل على شراء رؤوس قاطرة لنقل الغاز وصهاريج لنقل المشتقات النفطية للاستغناء كلياً عن الاستئجار لما له من أثرٍ في توفير مبالغ كبيرة، مع تأمين الصيانات اللازمة لكافة الآليات وبالسرعة الكلية عبر عقود صيانة دائمة, ووجوب وضع مخططات زمنية ضمن قرارات اللجان الدارسة والمنفذة، تُلزم بإنهاء المشاريع في أوقات محددة ووفق جدول زمني لكل مرحلة منعاً للتأخير .
وحث الوزير على الإسراع بإجراءات الضبط الذكي من المصب إلى المستهلك، لما لها من أثر كبير في عمليات الضبط وتحقيق وفورات وأهمية و دور تطبيقات البطاقة الذكية الكبير بضبط عمليات التوزيع لمازوت التدفئة والبنزين للآليات الحكومية والخاصة.
كما دعى إلى تكثيف  عمليات التدريب للعاملين وبدورات نوعية من  فنية ومالية و تجارية وإدارية .
وانتهى الاجتماع إلى تأكيد الوزير على استمرار عمل المستودعات وعمليات التوزيع في فترة العيد لتأمين تزويد كافة المحافظات بالمشتقات النفطية اللازمة، وإعداد ما يلزم لإنجاح عمليات التوزيع لمازوت التدفئة في الموسم القادم.

اقرأ أيضا

هل «تكبح» البطاقة الذكية أصحاب محطات الوقود في طرطوس عن التلاعب «بالكيل»

رغم تحديد محافظة طرطوس 15 الشهر الماضي موعداً  للبدء بتطبيق نظام العمل بالبطاقة الذكية المخصصة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص