الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اقتصاد زراعي / “الصناعة” تعدل خطتها الانتاجية بعد اضطرار الزراعة إلى التعديل…فهل سنقطف نتائج مثمرة على الإنتاج الزراعي والصناعي أم….؟!

“الصناعة” تعدل خطتها الانتاجية بعد اضطرار الزراعة إلى التعديل…فهل سنقطف نتائج مثمرة على الإنتاج الزراعي والصناعي أم….؟!

سينسيريا-مادلين جليس
على الرغم من كميات الامطار الوفيرة التي هطلت في الفترات الأخيرة مشكلة السيول والمستنقعات، إلا أنها لم تستطع ان ترفع معدلات الهطول المطري التي انخفضت هذا العام وبشكل كبير، وهذا ما استدعى من اللجنة الانتاجية الزرراعية التي تتالف من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ووزارة الموارد المائية والصناعة والاتحاد العام للفلاحين. على رفع مذكرة للجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء بغية تعديل الخطة الإنتاجية الزراعية للموسم الصيفي «2017 ـ 2018، وجاء الرد بالموافقة من قبل الجنة الاقتصادية.
معاون وزير الصناعة الدكتور نضال فلوح اكد في تصريح خاص ل “سينسيريا” أن وزارة الصناعة ستقوم أيضا بتعديل خطتها الإنتاجية بما يناسب المحصول
وأكد فلوح على التنسيق الكامل بين الوزارتين وأن ماسيرد في الخطة الإنتاجية التي تعتمدها وزارة الصناعة ستلتزم به وزارة الصناعة لتحويل المنتجات الزراعية إلى صناعية.
واشار معاون وزير الصناعة إلى أن الأقطان والبذور والعنب هي أكثر المواد المتوقع تغير إتتاجها وكمياتها وفقا للخطة، وهي أيضا أكثر المنتجات الزراعية التي تأخذها وزارة الصناعة لمؤسساتها الغذائية التابعة لها.
مشيرا إلى عقد عدة اجتماعات تعقد بشكل مستمر لتعديل خطة وزارة الصناعة بمايتناسب مع تعديلات خطة وزارة الزراعة.

اقرأ أيضا

قاسم: «الحبوب» اشترت 134 ألف طن قمح من الفلاحين.. ومناقصة لاستيراد 200 ألف طن

كشف مدير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب يوسف قاسم  عن استلام 134 ألف طن قمح ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص