الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف و مال / “المركزي” يذكّر بتبسيط إجراءات العمليات المصرفية.. ويدعو المواطن إلى تقديم الشكوى إليه في حال التقصير بخدمته

“المركزي” يذكّر بتبسيط إجراءات العمليات المصرفية.. ويدعو المواطن إلى تقديم الشكوى إليه في حال التقصير بخدمته

سينسيريا
نشر حاكم مصرف سورية المركزي دريد درغام على صفحته الشخصية فيسبوك توضيح حول التعميم الصادر عن هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، حيث أكد أن التعميم تم اصداره العام الماضي لكن وجب التنويه له.
وبين درغام أن التعميم وجّه إلى جميع المؤسسات المصرفية والمالية بالنسبة للعمليات التي تتطلب إثبات محل الإقامة لتسهيل إجراءات التعرف على مكان إقامة العميل، مشيراً إلى أنه بهدف تسهيل تعاملات المواطنين مع المؤسسات المالية والمصرفية وصلت بعض الحالات إلى مجرد الحصول على تصريح خطي عن مكان الإقامة، وتم توجيه المصارف في اجتماع عقد خلال الأسبوع المنصرم مع مدراء الالتزام لعدم تعقيد عمليات التعرف على العملاء وتسهيل إجراءات العمليات المصرفية ضمن الحدود المنطقية وعدم المبالغة في طلب الوثائق والثبوتيات من العملاء.
وفي حال تم تعقيد إجراءات المواطنين مع المؤسسات المالية والمصرفية، أفاد درغام أنه نهيب بالمواطنين عدم التردد في التواصل مع المعنيين لدى مصرف سورية المركزي على الرقم 9985 عند وجود أي استفسار، أو على موقع المصرف المركزي cb.gov.sy، والتقدم بشكوى في ديوان مصرف سورية المركزي.

اقرأ أيضا

“السورية للمصارف” .. اختراع حكومي جديد لإعادة هيكلة المصارف العامة وإنهاء إرث ملفاتها العالقة!

سينسيريا -علي محمود جديد