الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صادرات / السواح من بنغازي: “صنع في سورية” سيعيد فتح السوق الليبية أمام المنتج السوري

السواح من بنغازي: “صنع في سورية” سيعيد فتح السوق الليبية أمام المنتج السوري

سينسيريا-مادلين جليس
مرة أخرى يثبت السوريون قدرتهم وتفوقهم، فمنتجاتهم المحلية باتت تعود إلى مكانتها المعتادة في أسواقها الدولية والعربية، وذلك مرده بطبيعة الحال الى الجودة الكبيرة التي حرص السوريون أن تلازم منتجاتهم في مختلف المجالات والقطاعات، ومن خلال عملهم الدؤوب على إعادة تشغيل المعامل والمنشآت المتوقفة، كي تعود عجلة الإنتاج إلى سابق عهدها من العمل والإنتاج.
اليوم يسجل السوريون خطوة اقتصادية جديدة، تتجلى في إقامة معرض “صنع في سورية” الذي سيطلق فعالياته اليوم في مدينة بنغازي الليبية، والذي يقام تحت رعاية وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية، ويقيمه كل من اتحاد المصدرين السوري ومجلس أصحاب الأعمال الليبيين، بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها، وغرفة الصناعة والتجارة والزراعة في بنغازي.
هذا المعرض الهام انتظره الليبيون بفارغ الصبر، حيث بدأووا يتوافدون إلى مكان إقامة المعرض حتى قبل الافتتاح، مما يثبت ترقبهم له، والإقبال الواسع الذي سيشهده.
محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين السوري أكد قفي تصريح خاص ل “سينسيريا” أن ليبيا بوابة شمال افريقيا لسورية لإعادة تصدير بضائعها إلى شمال افريقية وإعادة التشبيك مع الأسواق التي خسرناها بسبب الازمة، مشيرا إلى أن هذا المعرض يتضمن القطاعات الأربعة النسيجية والغذائية والهندسية، بمشاركة 52 شركة سورية.
ولكن زوار المعرض لم ينتظروا ليوم الافتتاح فبحسب ما أكد السواح فإنه من قبل افتتاح المعرض بدأ الزوار يتوافدون إلى أجنحته وصالاته للاطلاع على المنتجات السورية.
وتوقع السواح أن يكون الإقبال أكثر، وأن يساهم هذا المعرض بشكل مباشر في إعادة فتح السوق الليبية بشكل واسع أمام المنتج السوري ذو الجودة المعروفة.
يذكر أن المعرض يقام على مساحة 4000 متر مربع، بمشاركة 52 رجل أعمال وشركة سورية، ويستمر من 20 أيار الجاري ولغاية 9 حزيران القادم، ويتضمن خيمة شامية رمضانية ومنتجات من الغذائيات و الملابس وغيرها، بجودة عالية وأسعار منافسة.

اقرأ أيضا

السواح بعد عودته من إيران: الاتفاق على إقامة معارض دورية ومراكز تسويق دائمة في البلدين

سينسيريا-نسرين أمين