الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / 3 وزارات تدرس إنشاء مصنع مركزي لإنتاج الأكسجين الســــــائل

3 وزارات تدرس إنشاء مصنع مركزي لإنتاج الأكسجين الســــــائل

تدرس وزارات (الدفاع – الصحة – التعليم العالي) إنشاء مصنع مركزي لتوليد مواد الأكسجين والنتروجين والأرغون السائل في مؤسسة معامل الدفاع، لتلبية حاجة السوق المحلية، على أن يتم إعداد جدوى اقتصادية بهذا الخصوص بالتنسيق مع من يلزم، وموافاة اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء بذلك، للنظر وإقرار ما يلزم بهذا الشأن.

وأكدت مصادر في رئاسة مجلس الوزراء أنه ريثما يتم وضع المصنع المركزي المزمع إنشاءه بالخدمة، فقد تم تكليف وزارة الصحة الاستمرار بإنشاء محطات توليد أكسجين في المشافي في ضوء الأولويات والحاجة الماسة لإنشائها.

وفي سياق منفصل أوقفت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء العمل بمضمون القرارات والتوصيات والكتب المتعلقة بإلزام مستوردي القطاع الخاص تسليم نسبة (15%) من مستورداتهم للجهات العامة بسعر التكلفة منذ عام 2013 ولتاريخه. وتم تكليف كلٍ من وزارات (الدفاع – الزراعة والإصلاح الزراعي – المالية – التجارة الداخلية وحماية المستهلك – الاقتصاد والتجارة الخارجية) إعادة النظر بما يترتب على ذلك لجهة القرارات الصادرة بهذا الشأن، وتصفية جميع المستحقات المترتبة عليها لصالح القطاع الخاص لقاء تسليمهم نسبة من مستورداتهم لها. إضافة إلى تكليف الجهات العامة التنسيق مع وزارة المالية ومصرف سورية المركزي لتوفير التمويل اللازم لتأمين احتياجاتها من المواد والسلع الأساسية الاستهلاكية

اقرأ أيضا

بعد فضيحة “المطر”..الحكومة تضع حلول إسعافيه فورية لمشكلة السيول وتصريف مياه الأمطار بدمشق

سينسيريا – خاص