الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف و مال / المصرف الصناعي: خطة جديدة لإطلاق القروض الإنتاجية قريبا… وتحسن ملموس في التحصيلات

المصرف الصناعي: خطة جديدة لإطلاق القروض الإنتاجية قريبا… وتحسن ملموس في التحصيلات

سينسيريا-لارا عيزوقي
بعد العمل والجهد الكبير، الذي قام به المصرف الصناعي على تخفيض التكلفة المرجحة تم تخفيض الفوائد على القروض عن طريق تغيير هيكل الودائع بحيث يكون حجم الودائع القصيرة الأجل أكبر من طويلة الأجل وبالتالي تم تخفيض التكاليف علما إن تخفيض الفوائد هدفه الأول دعم الصناعة الصناعيين وتحريك عجلة الإنتاج والمساهمة في تنفيذ سياسة الحكومة.
وحسب مصدر في للمصرف يسعى المصرف الصناعي جاهداً لتقديم كل ما بوسعه لتسهيل منح القروض للصناعيين ، والآن بصدد اطلاق خطة جديدة وتعليمات جديدة بشأن منح القروض للصناعيين والتي سيعلن عنها خلال الأسابيع القادمة.
وقدم المصرف تسهيلات مصرفية للصناعيين عبر تحديد قيمة الفوائد للقروض طويلة الأجل 12 بالمئة في حين بلغت فوائد القروض متوسطة الأجل 11 بالمئة وقصيرة الأجل 10 بالمئة، وقروض الحرفيين 10%، من دون اتخاذه أي إجراء حول جدولة القروض، وأن تخفيض الفوائد جاء في إطار تسهيل الحصول على التمويل اللازم للصناعيين لترميم المنشآت الصناعية التي تعرضت للتخريب والتدمير إضافة إلى تأمين التمويل الكافي لتوفير المواد الأولية لتشغيل خطوط الإنتاج.
وذكر المصدر أن التحويلات من اول العام لغاية نهاية الشهر الرابع من هذا العام حوالي مليار ومائة مليون ليرة سورية، ويوجد تحسن ملموس في التحصيل، إضافة إلى تملك المصرف عددا من العقارات، حيث بلغت نسبة السيولة في المصرف 52%.

وبيّن المصدر أن المصرف أولى اهتمامه القروض الإنتاج مع إعطاء قطاعي الصناعة والحرف المرتبة الأولى على سلم أولويات التمويل، مؤكداً أن نظام عمليات المصرف شامل ويتيح المجال لتغطية جميع النشاطات الاقتصادية.
ولفت إلى ان استئناف القروض في المصارف العامة بموجب التوصية الأخيرة للجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء خطوة إيجابية ستساهم في تحريك عجلة الإنتاج.

اقرأ أيضا

“المركزي” يذكّر بتبسيط إجراءات العمليات المصرفية.. ويدعو المواطن إلى تقديم الشكوى إليه في حال التقصير بخدمته

سينسيريا نشر حاكم مصرف سورية المركزي دريد درغام على صفحته الشخصية فيسبوك توضيح حول التعميم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص