الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / ندوة حول التوجهات الحديثة للإدارة الصحية وتطبيق أنظمة الجودة

ندوة حول التوجهات الحديثة للإدارة الصحية وتطبيق أنظمة الجودة

ركز المشاركون في ندوة مشتركة نظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية ومنظمة الصحة العالمية على التوجهات الحديثة للإدارة الصحية وتطبيق أنظمة الجودة في مركز الدراسات الاستراتيجية الصحية بمجمع ابن النفيس الصحي بدمشق.

وناقش المشاركون خصائص الإدارة الجيدة وأسسها ومواصفات المدير الجيد والتأكيد على القدرات الذاتية للتطوير والابتكار بما يحقق الفعالية الإدارية والتحسين المستمر للأداء إذ تترابط أنشطة المنظمات الصحية في عمليات متكاملة تحقق مخرجات مضبوطة وقابلة للقياس بهدف إرضاء المستفيدين من الخدمات المقدمة.

وفي كلمة له خلال افتتاح الندوة ذكر وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن التنمية الإدارية تحتل أهمية بالغة لدى الوزارة لتعزيز القدرات الإدارية للقيادا ت الصحية والتأسيس لهيكلة واضحة للعمل الإداري بهدف تحقيق التنمية الصحية المرجوة مؤكدا أهمية التعاون المشترك مع وزارة التنمية الإدارية بما يكفل اعتماد إطار عام للعمل الإداري وتأهيل الأطر الطبية التي يعول عليها في مواكبة التوجهات والاستراتيجيات الصحية الهادفة إلى توفير المتطلبات والإحتياجات الصحية بالشكل المناسب وتطويع الإمكانات التقنية والفنية بما يخدم قضايا الصحة العامة.

من جهته بين وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري أن أهداف المنظمات الصحية تتحقق بالتخطيط والإعداد وتنسيق العلاقات مع المناخ المحيط واستثمار الموارد المتاحة بالشكل الأمثل.

من جانبه أكد الدكتور وائل اسماعيل من منظمة الصحة العالمية حرص المنظمة على مساندة جهود وزارة الصحة للارتقاء بواقع الإدارة الصحية والمهارات المرتبطة بها لايجاد حلول عملية للمشكلات التي تواجه القطاع الصحي والاطلاع على أبرز مستجدات الإدارة الصحية الحديثة وتوظيفها في البيئة المحلية للمؤسسات الصحية.

اقرأ أيضا

تثبت العمال المؤقتين وإيجاد آلية دعم للمؤسسات الإنتاجية..خميس: العمل بشكل مكثف لإعادة هيكلة مؤسسات القطاع العام

  سينسيريا – ناديا سعود حول تطوير آلية العمل المشترك لتذليل العقبات والتحديات التي فرضتها ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص