الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / “تموين دمشق” تحدد أسعار الحلويات تزامنا مع قدوم شهر رمضان الكريم.. فهل يلتزم أصحاب المحال بهذه التسعيرة؟!

“تموين دمشق” تحدد أسعار الحلويات تزامنا مع قدوم شهر رمضان الكريم.. فهل يلتزم أصحاب المحال بهذه التسعيرة؟!

سينسيريا-مادلين جليس
دائما وأبدا تتخفنا مؤسساتنا ووزاراتنا بما فيه مصلحة المواطن وتأمين احتياجاته “على ذمتها طبعا”.
ولكنها لو وضعت نفسها مكان المواطن والمستهلك لنسيت أن لها حقوقا واحتياحات، ولاكتفت بالقليل القليل من متطلبات يومه الأساسية.
الجديد في هذه التحف اليوم، أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك قد أصدرت نشرة أسعار الحلويات، التي حددت فيها قائمة الأسعار الموجب على المحال اتباعها، ” هذا إن اتبعوها حقا”، حيث حددت المديرة سعر كيلو الغرام من المبرومة بالفستق الحلبي الزهري ب 7000 ليرة، كما حددت سعر الكيلو غرام من الآسية بالفستق الحلبي الزهري ب 5500 ليؤة، وحددت سعر الكيلو غرام من كول وشكور بالفستق الحلبي الزهري ب 5500 ليرة، أيضا حددت سعر الكيلو غرام من البلورية بالفستق الحلبي الزهري ب 5500 ليرة، أما
الكيلو غرام من عش البلبل بالفستق الحلبي الزهري فقد حددته المديرية ب 4000 ليرة، واصابع بالكاجو نوع أول ب 2500 ليرة، وحددت سعر الكيلو غرام من المعمول بالفستق الحلبي ب 5000 ليرة، أما المعمول بالجوز فقد حدد سعر الكيلو غرام منه ب 4000 ليرة، بينما وصل سعر الكيلو غرام من البرازق إلى 2300 ليرة ، وجاء سعر العجوة نوع أول ب 2000 ليرة، والغريبة نوع اول ب 2000 ليرة، بينما وصل سعر كيلو الهريسة المنقشة باللوز إلى 1200 ليرة.
كل هذه الاسعار والتحديدات التي وضعتها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق بهدف تخفيف الحمل على المواطن عله ينعم برمضان شهر الخير، فهل يتركه التجار واصحاب المحال ينعم به؟

اقرأ أيضا

بالجملة انخفضت….وجيب المواطن ينتظر فرج هبوط أسعار “اللحمة” إلى مستوى قروشه..وهذا ما حذر منه الخبراء؟!

سينسيريا ـ خاص