الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / تعديل الضمان الصحي لمتقاعدي الجيش …مجلس الوزراء: إعفاء المنذرين بالهدم من الفوائد وغرامات التأخير

تعديل الضمان الصحي لمتقاعدي الجيش …مجلس الوزراء: إعفاء المنذرين بالهدم من الفوائد وغرامات التأخير

سينسيريا- ناديا سعود

ناقش مجلس الوزراء مشروع قانون بتعديل المادة /3/ من المرسوم التشريعي رقم /51/ لعام 2003 المتضمن إحداث صندوق الضمان الصحي لمتقاعدي الجيش العربي السوري وذلك نظراً للإصابات التي يتعرض لها العسكريون المجندون والاحتياطيون نتيجة إجرام التنظيمات الارهابية أو الجهات المعادية – وبالتالي تؤدي إلى إنهاء خدماتهم في معظم الأحيان وبهدف تشميل من تقل نسبة معلوليتهم عن النسبة المحددة في التشريعات النافذة حالياً لتتم معالجتهم مجاناً في المشافي والمراكز الصحية العسكرية تقديراً لبطولاتهم وتضحياتهم ووافق على رفعه الى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره.
وطلب المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس من وزارة الخارجية والمغتربين تفعيل تواصل البعثات السورية في الخارج مع المستثمرين السوريين الراغبين بالعودة للاستثمار وإقامة مشروعات في سورية وتقديم كافة المعلومات اللازمة لهم عن البيئة الاستثمارية والتسهيلات والمزايا التي يتم تقديمها في هذا الاتجاه.
ونظراً لتزايد عدد الجهات الراغبة بتنظيم المعارض بعد الانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة وعودة الأمن والاستقرار إلى مختلف المناطق واقلاع العملية الانتاجية كلف المجلس وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بوضع محددات وركائز لتنظيم المعارض ورعايتها لتكون في الاطار الصحيح.
كما كلف وزارة الاقتصاد والتجارة والخارجية باستيراد مادة الموز وإدراجها ضمن قائمة المستوردات بهدف زيادة الكميات المطروحة في الأسواق من هذه المادة وتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة.
ودرس المجلس مشروع القانون المتعلق بإعفاء مكلفي الرسوم البلدية والتكاليف المحلية وغرامات مخالفات البناء والنظافة والأنظمة البلدية وأقساط المساكن المخصصة من الوحدات الادارية للمنذرين بالهدم من الفوائد والجزاءات وغرامات التأخير وأقساط قيمة العقارات وكافة الديون والذمم المالية العائدة لأي من سنوات 2017 وما قبل إذا سددوا ما عليهم حتى غاية 31/12/2018 ووافق على رفعه الى الجهات المعنية لاستكمال اجراءات صدوره.
ووافق المجلس على تخصيص محافظات (القنيطرة- درعا ) بمساهمات مالية من الايرادات المحلية المضافة إلى الرسوم الجمركية لدعم موازناتها المستقلة لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية.

اقرأ أيضا

كيلو الدقيق يكلف 220 ليرة ويباع لـ«المخابز» بـ18 ليرة والفرق عجز تمويني

أقرّ مجلس الشعب خلال جلسة الأمس (قبل أن تتحول إلى جلسة سرية) مشروع القانون المتعلق ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص