الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صادرات / أكبر معرض للصناعات الغذائية التصديرية في أيار القادم.. قطاع ينتظر الدعم لاثبات وجوده في السوق المحلية والخارجية

أكبر معرض للصناعات الغذائية التصديرية في أيار القادم.. قطاع ينتظر الدعم لاثبات وجوده في السوق المحلية والخارجية

سينسيريا-مادلين جليس

تحت رعاية المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء أقام اتحاد المصدرين بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها ندوة حول معرض الصناعات الغذائية التصديرية الذي سيقام في مدينة المعارض في الفترة ما بين 10 إلى 15 أيار.

محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين السوري أكد أن هذه الورشة تحضير للمعرض الذي سيكون من أكبر معارض الصناعات الغذائية التصديرية في سورية على الإطلاق على مساحة 20 ألف متر مربع. وأشار السواح إلى أهمية إقامة هذا المعرض لإظهار القطاع الزراعي الغذائي بما يستحق، وخاصة أن سورية لديها قوام مادة غذائية مطلوبة من 90 دولة في العالم، لم تأخذ حقها في التسويق والترويج، وأن الأهمية الكبيرة للمعرض هو استضافة أكثر من 800 مستورد ورجل أعمال من 30 دولة من مختلف البلدان بما فيها أوروبا، ودول الجوار و كل المناطق التي تهتم بالصناعات الغذائية السورية.

والأهم في هذه الورشة حسب السواح هو الشرح للمشاركين في المعرض آلية الترويج للصناعات الغذائية، وطريقة العرض في المعرض، وخاصة أن القطاع الغذائي يتطور ومن المهم أن يأخذ حقه كما القطاع النسيجي الذي تطور وشهد تعافيا كبيرا وخاصة في الفترة الأخيرة.

والملفت في المعرض كما أشار السواح أنه سيكون للمصدرين السورين وللمستوردين القادمين من خارج سورية إضافة إلى الزبائن السوريين الذي سيكون أمامهم البيع المباشر للاستفادة من المعرض ومن المنتج السوري.

رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أكد أنه وبرغم الأزمة التي تمر بها البلاد إلا أن كل سنة تحمل تطورا وتعافيا أكبر في الاقتصاد السوري، وخاصة من بعد معرض دمشق الدولي، وأن كل هم غرفة الصناعة والقائمين على هذه المعرض تقديم سلعة للمواطن بسعر جيد ونوعية جيدة، متمنيا أن يكون هذا المعرض دولي وكبير كباقي المعارض الدولية.

وأشار الدبس أن المنتجات الكيمائية التي تباع عادة في سوق البيع المباشر سيتم إضافتها إلى المعرض، ولكن سيكون هناك فصل كامل بين المواد الغذائية والكيميائية، ولكن هذه الإضافة ستعطي المعرض زخما إضافياً.

بينما أشار طلال قلعجي عضو غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس القطاع الغذائي أن هذه الندوة ستكون باكورة المعارض الغذائية والمعرض التخصصي الأول الذي سيرافقنا على مدى سنوات، متمنياً أن يكون هذا المعرض خطوة أولى للقطاعات الغذائية التي تستحق الاهتمام أكبر وخاصة أننا نصدر منه إلى كثير من الدول.

كما لفت قلعجي أن هناك الكثير من رجال الأعمال والمستوردين القادمين لتثبيت عقودهم مع الشركات المشاركة، كما سيتم إبرام العقود والصفقات الاقتصادية، ومن المتوقع أن يكون نهضة اقتصادية في مجال الصناعات الغذائية، وسيكون معرض سنوي مصغر عن معرض “غول فود” الدولي.

اقرأ أيضا

“الستيفيا” تغني سورية عن استيراد السكر…فهل تدخل هذه النبتة العجيبة شديدة الحلاوة في قائمة “زُرِع في سورية” يوماً..؟

  سينسيريا -علي محمود جديد ما يطرحه اتحاد المصدرين السوري اليوم، عبر لجنة القطاع الزراعي، ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص