الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / المنتجات الاستوائية تتمدد في أسواقنا…و”التجارة الداخلية” تكتفي بالتقليل من تأثيرها على نظيرتها المحلية!

المنتجات الاستوائية تتمدد في أسواقنا…و”التجارة الداخلية” تكتفي بالتقليل من تأثيرها على نظيرتها المحلية!

قلل معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب من تأثير بعض الأصناف الزراعية الاستوائية المهربة في السوق على المنتجات المحلية؛ لأن كمياتها قليلة، مؤكداً أن  جهود الوزارة منصبة على متابعة المواد الغذائية ولا سيما المعلبات والشوكولا، لأن الكثير منها غير معروفة المصدر أو تاريخ الإنتاج. وأضاف شعيب أن الوزارة تشدد كثيراً على هذا الموضوع لانعكاساته السلبية على المواطن وعلى الاقتصاد الوطني؛ لذلك فالعقوبات شديدة، وتتمثل بمصادرة المواد مباشرة، وإغلاق المحل والإحالة للقضاء، كما أن العقوبة تكون في بعض الأحيان سجن لمدة ثلاثة شهور، وغرامة تصل إلى 500 ألف ليرة.

 

وأشار شعيب إلى أن عدد الضبوط العدلية المنظمة على القانون /14/ لعام 2015 بلغ في شهر شباط 2427 ضبطاً، وعدد ضبوط العينات المسحوبة للتحليل لبيان مدى مطابقتها للمواصفات 867 ضبطاً، وعدد الإغلاقات للفعاليات التجارية 167 إغلاقاً، وعدد الإحالات إلى القضاء موجوداً 57 إحالة، وعدد دوريات جهاز حماية المستهلك 2566 دورية، وبلغت عدد الضبوط التي تمت التسوية عليها 1525 ضبطاً بقيمة إجمالية بلغت حوالي 39 مليون ليرة.

البعث

 

اقرأ أيضا

هل تحسن جولات وزيرا التجارة الداخلية والصناعة جودة رغيف الخبز وواقع الصناعة النسيجية في حلب!

  سينسيريا في زيارة تفقدية إلى مخبز الحديقة العامة في حلب، اطلع من خلالها كل ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص