الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نفط و طاقة / “الجيولوجيا” توفر 6 مليار ليرة خلال العام الفائت

“الجيولوجيا” توفر 6 مليار ليرة خلال العام الفائت

سينسيريا-مادلين جليس

قام المدير العام للمؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية بزيارة عمل تتبعية إلى الشركة العامة للفوسفات والمناجم، حيث رصد تنفيذ أعمال الشركة خلال المرحلة الماضية، وخاصة في موضوع إعادة تأهيل المعامل والمصانع والمعدات المنجمية وكذلك العملية الإنتاجية والتسويقية للفوسفات التي تؤمن حاجة معمل الأسمدة الفوسفاتية بمجمل كمية 2000 طن يومياً وتصدير الكميات المتبقية والتي بلغت بحدود 130 ألف طن.

يذكر أن وزير النفط والثروة المعدنية قام بإطلاق الإنتاج التجريبي للفوسفات في 27/1/2017 بعد تحرير المناجم من العصابات الإرهابية المسلحة بعد توقفها وخروجها عن العمل لمدة عامين.

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للجيولوجيا قد حققت إنجازات ووفورات بقيمة 6 مليار ليرة وكذلك حققت 5 مليار ليرة من خلال عقود المشاركة مع القطاع الخاص عند انقضاءها وذلك من خلال استثمار المقالع.

كما قامت المؤسسة بإعادة تأهيل المقالع والمعامل التي تضررت بفعل الإرهاب وأعادت فتح المقالع اللازمة لتأمين مواد البناء والإنشاء وخامات الصناعة ولا سيما الرمل الكوارتزي في القريتين والطف البركاني في تل دكوة بريف دمشق الشرقي وملاحة الموح بتدمر لتأمين الملح اللازم للأغراض الصناعية.

اقرأ أيضا

من “غامض علمه” اختفت أسطوانات الغاز..وسيناريو “التعتير” بانتظار المواطن مجدداً…فهل سنشهد حلا بدل النفي المستمر؟!

هبا نصر – سينسيريا