الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف و مال / حاكم المركزي يسترضي الإعلاميين: لا تجميد ولا عمولات استثنائية على الحوالات المرسلة إلى سورية

حاكم المركزي يسترضي الإعلاميين: لا تجميد ولا عمولات استثنائية على الحوالات المرسلة إلى سورية

سينسيريا-خاص

يبدو أن مصرف سورية المركزي قد أدرك تماماً أهمية الإعلام في نشر وترويج وتوضيح السياسة النقدية بما تتضمنه من قرارات، عبر تأكيده على أهمية الإعلام في الإضاءة عليها وتوضيحها بغية إيصالها بالصورة الصحيحة.

ففي منشور على صحفته الشخصية “الفيسبوك” قال دريد ردغام حاكم مصرف سورية المركزي: ما يزال البعض يعتقد أن هناك قيوداً على الحوالات من حيث مدد التأجيل أو العمولات على سحبها قبل المدة، وهي إجراءات استثنائية اتخذها المركزي لبضعة أشهر فقط خلال عام 2017 وقد نجحت تلك الإجراءات في مواجهة موجات مضاربة غير مسبوقة.

وأضاف: يبدو أن الأمر يحتاج إلى تضافر جهود الجميع وخاصة الإعلاميين منهم لتجييش إعلامي موازٍ لما قامت به كثيرون لتشويه الحقائق في فترة سابقة؛ وتجاهلوا ضرورة بذل الجهد الإعلامي في الداخل والخارج للتأكيد على أنه تم منذ أشهر إلغاء تلك الاجراءات المؤقتة وأن الحوالة أصبحت تقبض مباشرة في نفس اليوم، وأنه يمكن لأي سوري مقيم أو لأي قريب له أو مستفيد من حوالته أن يراجع أي مصرف أو شركة حوالات ليعرف كيفية التحويل من الخارج والتأكد من أنه لا يوجد أي تجميد أو أي عمولات استثنائية على الحوالات التي ترسل إلى سورية.. ما يزال البعض يعتقد أن هناك قيوداً على الحوالات من حيث مدد التأجيل أو العمولات على سحبها قبل المدة، وهي إجراءات استثنائية اتخذها المركزي لبضعة أشهر فقط خلال عام 2017 وقد نجحت تلك الإجراءات في مواجهة موجات مضاربة غير مسبوقة.

ويبدو أن الأمر يحتاج إلى تضافر جهود الجميع وخاصة الإعلاميين منهم لتجييش إعلامي موازٍ لما قامت به كثيرون لتشويه الحقائق في فترة سابقة؛ وتجاهلوا ضرورة بذل الجهد الإعلامي في الداخل والخارج للتأكيد على أنه تم منذ أشهر إلغاء تلك الاجراءات المؤقتة وأن الحوالة أصبحت تقبض مباشرة في نفس اليوم، وأنه يمكن لأي سوري مقيم أو لأي قريب له أو مستفيد من حوالته أن يراجع أي مصرف أو شركة حوالات ليعرف كيفية التحويل من الخارج والتأكد من أنه لا يوجد أي تجميد أو أي عمولات استثنائية على الحوالات التي ترسل إلى سورية. وذكر حاكم المركزي بضرورة الإطلاع على كل تفصيل عن أي قرار أو تعليمات تصدر من المصرف عبر مراجعة الموقع الالكتروني للمصرف.

اقرأ أيضا

مقترحات مصرفية لمنح ميــزات وحوافـز للعسكريين مسـرَّحـي الدورة 102 …فما هي هذه المزايا؟!

بعد تسريح عناصر الدورة /102/ الذين قضوا في خدمة العلم ما يقارب 8 سنوات وربما ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص