الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اقتصاد زراعي / المصرف الزراعي يبيع 949 رأساً من بكاكير الأبقار المستوردة

المصرف الزراعي يبيع 949 رأساً من بكاكير الأبقار المستوردة

أعلن المصرف الزراعي التعاوني عن بيع 949 رأسا من بكاكير الأبقار المستوردة للمكتتبين عليها لدى المؤسسة العامة للمباقر نقداً وتقسيطاً وتجهيز أضابير بيع ل52 بكيرة أخرى.

 

وقال مدير عام المصرف الزراعي ابراهيم زيدان:  إن بيع البكاكير تركز في مدينة دمشق وريفها حيث بيعت 250 بكيرة وفي السويداء 195 وفي حماة 144 وفي طرطوس 140 وفي اللاذقية 93 وحمص 39 والقنيطرة 46 ودرعا 32 والسفيرة بريف حلب 10 بكاكير.

 

وأشار زيدان إلى أن فروع المصرف في المحافظات حريصة على أن تكون الإجراءات مبسطة لحصول الراغبين على بكيرة، لافتاً إلى أنه يتم تمويل جميع المربين بحدود 2 بكيرة بكفالة موظفين في القطاع الحكومي حصراً بما يغطي 150 بالمئة من قيمة القسط السنوي ومن لديه ترخيص يتم تمويله بالعدد المطلوب بعد تقديم الضمانات العقارية اللازمة بما يغطي 120 بالمئة من قيمة كامل القرض.

 

وكان المصرف أعلن نهاية العام الماضي عن تعليمات تمويل المربين لشراء البكاكير من المؤسسة العامة للمباقر والأوراق المطلوبة وآلية الحصول على البكيرة بقرض من المصرف الزراعي حيث تم تحديد سعر البكيرة نقدا 919750 ليرة سورية وبالتقسيط 990500 ليرة لمدة خمس سنوات تسدد بأقساط سنوية مع دفعة أولى مقدارها 25 بالمئة.

اقرأ أيضا

مدير المصرف الزراعي: تسهيلات جديدة للفلاحين قريباً …وإمكانية تأجيل دفع المتضررين لقروضهم

سينسيريا-لارا عيزوقي مع تعديل المصرف الزراعي جدول احتياجاته لزوم اقراض الفلاحين، بين المصرف أنه تم ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص