الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / مهرجان “صنع في سورية” الشهري يطلق فعالياته ..الدبس: مهرجان بيع مباشر في بغداد آذار المقبل

مهرجان “صنع في سورية” الشهري يطلق فعالياته ..الدبس: مهرجان بيع مباشر في بغداد آذار المقبل

سينسيريا-مادلين جليس

في السوق الأول في سورية الذي جمع بين المنتج والمستهلك مباشرة انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الـ 52 من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها في مدينة تشرين الرياضية بالبرامكة.

المهرجان الذي أصبح تقليداً شهريا بحسب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس جعل المواطنين يترقبون قدومه بغية استفادة أكبر من أسعار مخفضة وجودة عالية ومكان واحد يحوي جميع مستلزمات البيت السوري. وأكد الدبس على حرص غرفة صناعة دمشق كجهة منظمة للمهرجان على أن تكون أسعار السلع والمنتجات المعروضة أقل من أسعار السوق، مشيراً إلى سعي الغرفة لتحقيق نجاح وتميز أكبر، وهذا ما يتجلّى من خلال نيتها إقامة مهرجان تسوق وبيع مباشر آخر في العاصمة العراقية بغداد خلال شهر آذار.

وأشار الدبس إلى استمرار إقامة المهرجان كما المعتاد مرتين شهرياً الأولى في دمشق والثانية في إحدى المحافظات الأخرى. رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وعضو مكتب غرفة صناعة دمشق طلال قلعجي أكد على حرص الغرفة على تنوع الشركات المشاركة في المهرجان، مشيراً إلى أن هذا التنوع يخلق رضا أكبر لدى المستهلك الذي يطلب وجود أنواع أكثر من المنتجات السورية.

وبين قلعجي أنه تم إدخال شركات صناعية جديدة لم تشارك في دورات سابقة للمهرجان، وأن هذه الإضافات تأتي في إطار توسيع المشاركة وتنوع المنتجات، بحيث تلبي جميع متطلبات المواطن مع المحافظة على النوعية الجيدة للمنتجات والسعر الأنسب، إضافة إلى الحسومات الكبيرة على جميع المنتجات و تقديم العروض التشجيعية والهدايا للزوار من قبل الشركات.

وحول مهرجان بغداد الذي يجري التحضير له قال قلعجي: إن المشاركة في المعرض الماضي كانت بحدود 200 شركة صناعية سورية والآن أصبح لدينا أكثر من 450 شركة راغبة بالمشاركة ومن كل المحافظات السورية وبما يسمح لهذه الشركات بالمنافسة وإثبات وجودها ضمن أسواق الدول المجاورة.

يذكر أن مهرجان التسوق الشهري” صنع في سورية” الحالي ضم مايزيد على 130 شركة من مختلف القطاعات نسيجية وغذائية وكيميائية، و يستمر المهرجان لغاية 20 من الشهر الجاري.

اقرأ أيضا

اللجنة الاقتصادية تطلق القروض للعاملين في الدولة بسقف 500 ألف ليرة تقسيطاً

سينسيريا- ناديا سعود وافقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على مقترح وزارة التجارة الداخلية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص