الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / تهريب الدقيق التمويني مستمر .. وباصات النقل تحرم من المحروقات 20 يوماً..فماذا فعلت؟!

تهريب الدقيق التمويني مستمر .. وباصات النقل تحرم من المحروقات 20 يوماً..فماذا فعلت؟!

تمكنت دوريات التموين وحماية المستهلك في السويداء من ضبط ما يزيد على 1100 كيلو من الدقيق التمويني مما جرى التصرف بها تصرفا غير مشروع ضمن اثنين من الأفران إضافة إلى تنظيمها 3 ضبوط بحق ثلاثة أفران تتضمن الشروع بالتصرف غير المشروع بالدقيق التمويني إضافة إلى وجود أجسام غريبة في مادة الرغيف.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء فادي مسعود أن غرامة الاتجار بالدقيق التمويني وصلت إلى 600 ألف ليرة للطن الواحد، لافتا إلى أن الدائرة منذ بداية العام الجاري.

كما قامت الدوريات بتنظيم 59 ضبطا تموينيا لمخالفات متعددة تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وعددها 21 ضبطاً والبيع بسعر زائد وعدم وجود فواتير نظامية وعددها 25 ضبطاً والغش بالتعاقد والتصرف غير المشروع.

إضافة إلى 4 ضبوط الاتجار بالمحروقات (مازوت- غاز -بنزين) للتصرف غير المشروع والبيع بسعر زائد علما أنه تم تحويل كل ضبوط مادة المحروقات إلى لجنة المحروقات الفرعية

ولفت مسعود إلى أنه جرى تنظيم 4 ضبوط بحق عدد من الباصات جراء تقاضي أجور زائدة وتمت مخاطبة لجنة المحروقات في المحافظة لاتخاذ التدابير اللازمة علما أنه في حال جرى تنظيم الضبط بحق باصات النقل الخدمية المخالفة يتم حرمانها من التزود بالمحروقات لمدة 20 يوماً تقريباً.

الوطن

اقرأ أيضا

وعود بتنظيم أسواق الهال «تنتظر التفعيل».. المزارعون: 20 % خسائرنا بسبب حسم الوزن والفلين

لم تفلح الجولات والوعود في وضع آلية جديدة وناجعة لتنظيم العمل في أسواق الهال تحفظ ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص