الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / “الاقتصاد” تسمح باستيراد نوعين من الخيوط القطنية

“الاقتصاد” تسمح باستيراد نوعين من الخيوط القطنية

سينسيريا
لم يتأخر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل في تنفيذ وعوده، التي أطلقها الأسبوع الفائت عند لقائه الإعلاميين، عبر إصدار قرارات جديدة بخصوص صناعة النسيج، حيث أصدر قراراً سمح بموجبه لصناعيي النسيج باستيراد مادتي الخيوط القطنية المصبوغة بطريقة الانديكو على مطاوي السدة والخيوط القطنية الملقّطة بالليكرا من البنود الجمركية الواحدة وال5204,11,00- 5204,19,00- 5207,10,00- 5207,90,00. واشترط قرار السماح باستيراد هذين النوعين من الخيوط القطنية الحصول على الموافقة المسبقة من المؤسسة العامة للصناعات النسيجية ولكل طلب على حدا. ويأتي هذا القرار بعد دراسة واقع قطاع النسيج واحتياجاته في إطار الدعم الحكومي للقطاع الصناعي وتمكينه من المنافسة الفعالة.
من جانب آخر تنظم وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عبر هيئة دعم وتنمية الانتاج المحلي والصادرات والمؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية مشاركة الشركات السورية في معرض الجزائر الدولي في دورته الواحدة والخمسون المزمع إقامته في قصر المؤتمرات- الصنوبر البحري في الجزائر خلال الفترة الواقعة بين 8 الى 13/5/2018، إضافة إلى تنظيم مشاركة الشركات السورية في معرض القاهرة الدولي في دورته الواحدة والخمسين المزمع إقامته في العاصمة المصرية خلال الفترة الواقعة بين 14 إلى 23 آذار الجاري.
ودعت وزارة الاقتصاد الشركات الراغبة بالمشاركة في هذا المعرض الى التقدم بطلباتها الى ديوان هيئة دعم وتنمية الانتاج المحلي والصادرات ليتسنى لها اتخاذ الاجراءات المناسبة.

اقرأ أيضا

جلسة الثماني ساعات بين الحكومة ومجلس الشعب … صباغ: ما يتطلبه هو «التفكير النقدي» وليس الرومانسي

أكد رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ في الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الثامنة للمجلس مضي شهرين ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص