الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / تحسين الدخل وزيادة الرواتب .. على لائحة عمل الحكومة .. التنفيذية قريبا

تحسين الدخل وزيادة الرواتب .. على لائحة عمل الحكومة .. التنفيذية قريبا

بكل تأكيد قد لا يأتي الصيف إلا وتكون حكومة المهندس عماد خميس قد تمكنت من إحداث نقلة حقيقية في الرواتب والأجور للعاملين في الدولة .. فزيادة الرواتب والاجور تشكل أحد بنود سياسة الحكومة ” النشيطة ” بالعمل على تحسين المعيشة قدر المستطاع وبما يساعد الناس على مواجهة أعباء الحياة التي فرضتها ثمانية سنوات من الحرب بكثير من القسوة.

 

تحسين أو مساعي الحكومة لتحسين الدخل تحاول أن يكون متكاملا ويمشي بالتوازي مع تحسين الواقع الانتاجي وتأمين إحلال واسع للسلع المنتجة المحلية مكان الاستيراد وتوسيع التصدير واطلاق المشاريع الاستثمارية المتوقفة ودفع عملية التنمية وتحسين الواقع الخدمي الخ لتكون زيادة الرواتب بندا صحيحا ويخدم مساعي تحسين المعيشة .

 

وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل بين أن الحكومة تعمل في كافة الاتجاهات، ومن ضمنها العمل على رفع دخل المواطنين لخلق قدرة شرائية توازي بالتالي رفع حجم الطلب على المنتجات المحلية من المستهلك المحلي

 

واصفاً وضع الاقتصاد السوري بالمتطور خلال الفترات الماضية، حيث هناك إجراءات جديدة في كل فترة تدفعه للتحسن المتصاعد والمتوسع في طاقاته الإنتاجية نتيجة دعم الحكومة وإجراءاتها التي تستبق مطالب ومقترحات المنتجين، وعلى صعيد دعم المعارض وعقود الشحن التصديري والترويج وإصدار قرارات تأشيرية متدرجة ورفعها وتخفيضها أو إلغائها تبعا لحجم الإنتاج المحلي وقدرته على تلبية متطلبات السوق الداخلي مع تمتعه بالمواصفة والجودة والسعر.

 

وأشار إلى إجراءات تقضي بتخفيض نفقات الإنتاج من خلال توفير حوامل الطاقة بأسعار تتناسب مع الظروف الصعبة للمنتجين وفرض رسوم غير جمركية توفر الحماية المؤقتة لبعض الصناعات وبشكل متوازن بين مختلف مجالات الصناعة، وأن الإنتاج المحلي لا يزال غير قادر بعد على إشباع السوق المحلي ومن المبكر بعد تحقيق هذه القدرة.

سيرياستيبس

اقرأ أيضا

3 وزارات تدرس إنشاء مصنع مركزي لإنتاج الأكسجين الســــــائل

تدرس وزارات (الدفاع – الصحة – التعليم العالي) إنشاء مصنع مركزي لتوليد مواد الأكسجين والنتروجين ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص