الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / “النقل” تضع اللمسات الأخيرة على مشروع تأهيل مدخل دمشق الشمالي

“النقل” تضع اللمسات الأخيرة على مشروع تأهيل مدخل دمشق الشمالي

شارفت ورشات وزارة النقل -المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية – على الانتهاء من أعمال تنفيذ الصيانات وإعادة تاهيل مدخل دمشق الشمالي بدءاً من عقدة جنود الأسد وحتى عقدة الشام الجديدة بطول 5.5 كيلو متر وعرض ١٢-١٨ م .
وزير النقل المهندس علي حمود قال في تصريح خاص: أن المشروع يكتسب أهمية حيوية كونه مدخل أساسي لمدينة دمشق ويعاني من سوء الحالة الفنية .
وأضاف وزير النقل: أن الأعمال تأتي بعد توجيهات مباشرة من رئيس مجلس الوزراء بأن تقوم وزارة النقل بتنفيذ الصيانة وأعمال التأهيل المطلوبة وأن الوزارة نجحت في تنفيذ مشاريع طرقية مشابهة وبأعلى معايير السلامة المرورية حيث تشرف على تنفيذ الأعمال المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية فرع دمشق وريفها والجهة المتعهدة هي مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية فرع دمشق، وتبنت وزارة النقل أعمال إعادة تأهيل الطريق بشكل كامل نظراً لأهمية هذا الطريق لحركة الدخول والخروج من والى مدينة دمشق مايتطلب اجراء أعمال صيانة لوضع الطريق بالشكل اللائق للمدينة.
ووجه الوزير حمود بتقديم الدعم اللوجستي والفني الكامل والتسهيلات اللازمة لانجاز الطريق بأفضل المواصفات الفنية المطلوبة وبفترة زمنية قياسية.
وأشار وزير النقل إلى ضرورة اتخاذ كافة اجراءات السلامة المرورية التي تتم حاليا حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة على مستويات الدهان الطرقي وتركيب الشاخصات التحذيرية والعواكس الضوئية والاطاريف وجميعها تتم بزمن قياسي وفق ماهو مخطط لها ضمن البرنامج الزمني

اقرأ أيضا

منصور: 3 معامل لتجميع السيارات في «حسياء» والاتجاه لتصنيع 40٪ من المكونات

كشف مدير مدينة حسياء الصناعة بسام منصور عن وجود ثلاثة معامل حالياً في مدينة حسياء، ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص