الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / “الأشغال العامة” توقع مذكرة تفاهم مع شركة روسية للتعاون في صناعة البناء..فماذا تضمنت؟!

“الأشغال العامة” توقع مذكرة تفاهم مع شركة روسية للتعاون في صناعة البناء..فماذا تضمنت؟!

سينسيريا

 

وقّع المهندس حسين عرنوس وزير الأشغال العامة والإسكان مذكرة تفاهم مع شركة “ستري اكسبيرت” الروسية في مجال الأشغال العامة والإسكان وصناعة البناء.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات تقنيات التشييد السريع – أنظمة البناء الموحد  – وإستراتيجيات تنفيذ وصيانة الإنشاءات العامة وإستراتيجيات تخطيط وتمويل وتنفيذ مشاريع السكن الإجتماعي والسكن الشبابي ومختلف أصناف السكن الهادفة إلى تحسين ظروف عيش المواطنين وخاصة ذوي الدخل المحدود, كما تهدف إلى تحسين جودة وسرعة المنتج الإسكاني والتطوير والإستثمار العقاري.

وسيدعم الطرفين تعزيز فرص التبادل التجاري ضمن مجالات مواد وتجهيزات وآليات البناء والتي من شأنها تلبية إحتياجات البناء والتشييد في كلا البلدين وإقامة شراكات إستراتيجية لتنفيذ مجالات التعاون، إضافة إلى تشجيع التواصل بين المقاولين وشركات المقاولات والمهتمين بقطاع البناء والتشييد وصناعة البناء من القطاعين العام والخاص.

وأمل وزير الأشغال العامة بأن تكون المذكرة فاتحة خير ونقطة بداية لبدء التعاون في مجالات عمل الوزارة ومن الممكن أن تكون البداية توريد الآليات وتبادل الخبرات والمعلومات حول فرص العمل التي تسهم بإرتقاء العلاقات بين البلدين أسوة بالعلاقات السياسية المتميزة مع روسيا.

بدوره أعرب دينيس موتوز رئيس مجلس إدارة شركة ستروي اكسبيرت عن استعدادهم لتنفيذ ما تم الإتفاق عليه بمذكرة التفاهم وسيتم تشكيل الفريق التنفيذي الخاص بهذه المذكرة كما لفت إلى جاهزيتهم لتنفيذ وتمويل مشاريع سكنية .

وبدوره أكد ربيع الموسوي مدير الشركة بالشرق الأوسط أن الشركة لديها الرغبة الكاملة لفتح وتوسيع آفاق التعاون في مختلف أعمال ونشاطات الوزارة .

حضر الاجتماع معاونا الوزير ومدراء التخطيط والتعاون الدولي والعلاقات العامة .

اقرأ أيضا

مشروع روسي في الساحل السوري بتكلفة 18 مليار ليرة يعيد السياح الروس إلى دائرة الجذب… فمتى يصبح في الخدمة؟!

  منحت وزارة السياحة للشركة الروسية “STG.LOGISITC” رخصة لإشادة فندق وشاليهات من المستوى الدولي خمس ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص