الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / آخر النكهات.. حلاوة بالفئران قوارض تسرح وتمرح في مطعم لبيع الفول بدمشق!

آخر النكهات.. حلاوة بالفئران قوارض تسرح وتمرح في مطعم لبيع الفول بدمشق!

أغلقت محافظة دمشق خلال الشهر الحالي 30 معملاً ومستودعاً ومحلاً تجارياً, أبرزها إغلاق معمل ومستودع حلاوة في شارع الملك فيصل جانب جامع السادات في مدينة دمشق مدة غير محدودة لوجود فأر داخل علبة حلاوة وكميات كبيرة من مخلفات الفئران في عبوات أخرى والمستودع.

إضافة لإغلاق بقالية «ا. و. ا » في منطقة ركن الدين لوجود كميات كبيرة من مخلفات الفئران داخل المحل ووضع السم بين المواد الغذائية التي تباع للمواطنين, وإغلاق مطعم حمصاني «ق.ف» في منطقة باب توما لوجود عدد كبير من القوارض في المنور واستخدام براميل بلاستيك ملونة.

وأوضح مدير الرقابة الصحية في دمشق الدكتور ماهر ريا أنه إضافة إلى أسباب الإغلاقات المذكورة تم إغلاق مستودع «ي.ش» للمواد الغذائية في منطقة الميدان لوجود مواد غذائية منتهية الصلاحية ولا تحمل تاريخ صلاحية الإنتاج حيث تم العثور على مكنة داخل المستودع المذكور لطباعة تواريخ صلاحية جديدة مزورة للمواد الغذائية المنتهية الصلاحية, ومن أسباب الإغلاقات لعدد من المعامل والمستودعات والمحال التجارية المذكورة -حسب ريا- عدم استيفاء الشروط الصحية ووضع مواد غذائية أمام المحال التجارية وقذارة المطاعم وأسياخ اللحمة وعدم ارتداء القفازات أثناء لف السندويش واستعمال شلمون غير مغلف, وبيّن ريا أن المديرية تمكنت خلال الشهر الحالي من سحب 45 عينة من المواد الغذائية والأسماك وبعد إجراء عملية التحليل في مخبر المديرية كان عدد المطابق منها 17 عينة وأربع عينات مخالفة و 24 عينة مازالت قيد التحليل مشيراً إلى أن المديرية أنذرت أصحاب 25 فعالية تجارية لتطبيق الشروط الإنشائية والصحية وختم ريا أن 99% من مادة الشنكليش المستهلكة من قبل المواطنين غير مطابقة للشروط الصحية كما تبين ذلك خلال التحاليل الجرثومية للشنكليش.

تشرين

 

اقرأ أيضا

قبل العيد.. إنذارات لمحال بيع اللحوم في اللاذقية

وجهت مديرية المهن والشؤون الصحية التابعة لمجلس مدينة اللاذقية مع اقتراب حلول عيد الأضحى إنذارات ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص