الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / خميس: إعادة الألق لمواقع التراث السوري من أولويات العمل الحكومي

خميس: إعادة الألق لمواقع التراث السوري من أولويات العمل الحكومي


سينسيريا-ناديا سعود
أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال لقائه الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي والوفد المرافق على أهمية إعادة الألق لمواقع التراث السوري التي تعرضت للتدمير الإرهابي الممنهج وأن هذا العمل يأتي ضمن أولويات العمل الحكومي، مبينا تكاتف الجهود لتأمين متطلبات إقلاع المشاريع السياحية التي توقفت خلال سنوات الحرب وذلك ضمن السعي لإعادة بناء مكونات الحياة الشاملة بمختلق الجوانب الاقتصادية والثقافية والسياحية.
وإيمانا بأهمية الاستثمار السياحي شدد المهندس خميس على أن مرحلة التعافي التي تشهدها سورية بفضل انتصارات جيشها ستشهد إعادة تأهيل المنشآت السياحية واهتماما بالسياحة الدينية والداخلية والخارجية كونها تلعب دورا كبيرا في إعادة الحياة إلى المناطق التي يحررها الجيش العربي السوري، منوها إلى أن سورية منفتحة على التعاون مع كل المنظمات التي تؤمن بحضارة سورية المتجذرة عبر التاريخ وبرسالتها الإنسانية التي دافع عنها الشعب السوري في وجه الفكر التكفيري المشوه.
وانطلاقا من أهمية تأمين الكوادر البشرية أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية التدريب والتأهيل للكوادر العاملة في قطاع السياحة بما يتناسب مع متطلبات المرحلة المقبلة، معتبرا أن اهتمام الحكومة بالتأهيل الأكاديمي للكوادر من خلال إقامة الدورات المستمرة وافتتاح المعاهد المتخصصة يأتي إيمانا منها بأهمية قطاع السياحة في تحسين الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق عملية التنمية الشاملة .
وأوضح المهندس خميس أهمية وضع خطة إعلامية متكاملة وممنهجة للترويج للمناطق السياحية في سورية والتي طالما اشتهرت بدرجة الإقبال الكبير عليها من مختلف بلدان العالم، وذلك من خلال إقامة والندوات والمؤتمرات والفعاليات التي من شأنها إيضاح التعافي الذي تعيشه بلادنا وعودة الحياة إلى مرافقها الطبيعية.
من جهته أشاد الرفاعي بالجهود التي تبذلها الحكومة السورية لإعادة إقلاع المشاريع السياحية رغم الحرب الإرهابية التي تتصدى لها سورية، معتبرا ان ذلك يعكس روح الحياة التي يتمتع بها الشعب السوري وإصراره على الحفاظ على مكانته المتميزة بين شعوب العالم .
وبين الرفاعي أهمية إقامة حملة ترويج للتعريف بالمناطق السياحية في سورية بالإضافة إلى تجهيز الفنادق والمقاصد السياحية والقيام بكل ما من شأنه إنعاش قطاع السياحة.

اقرأ أيضا

متابعة التنسيق لفتح المعابر الحدودية ….خميس للسفير العراقي: معرض دمشق الدولي فرصة لتوسيع التبادل التجاري

سينسيريا- ناديا سعود تناول لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع سفير جمهورية العراق ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص