الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / الإشراف على التمويل العقاري تعتمد خبراء التقييــم وتلــزم الجهات المعنية بهـم

الإشراف على التمويل العقاري تعتمد خبراء التقييــم وتلــزم الجهات المعنية بهـم

ألزم مجلس إدارة هيئة الإشراف على التمويل العقاري الجهات التي يتطلب عملها الاستعانة بخبراء التقييم العقاري بالاعتماد حصراً على خبير من الجدول وغيره من الجداول التي تصدرها هيئة التمويل العقاري بقرارات مماثلة، وذلك بعد أن أقر المجلس خلال اجتماعه أمس برئاسة وزير المالية الدكتور مأمون حمدان اعتماد أسماء خبراء التقييم العقاري المرخصين لعام 2018.

وناقش المجلس موضوع وضع لائحة إعلانية تتضمن خطوات الحصول على شهادة خبير تقييم عقاري والأوراق المطلوبة للتدريب، بالإضافة إلى كيفية الحصول على رخصة مزاولة المهنة وتجديد الرخصة سنوياً، وبعض الملاحظات المتعلقة بممارسة المهنة، على أن يتم نشر هذه المعلومات في وسائل الإعلام العامة والالكترونية وذلك وبغية تسهيل الحصول على المعلومات التي يحتاجها المقيم العقاري. كما ناقش المجلس إمكانية إعداد جدول بأتعاب المقيمين العقاريين بشكل عام، وخاصة ما يتعلق بالأراضي الزراعية المراد التمويل عليها، والمقدمة كضمانات للقروض, وذلك بغية تخفيف العبء عن المزارعين، مكلفاً الهيئة بإعداد هذه الجداول وعرضها في اجتماع مجلس الهيئة القادم.

واعتمد المجلس لمشروع الموازنة التقديرية للهيئة، إضافةً لخطة عملها لعام 2018، مع الأخذ بالملاحظات المسجلة عليها من قبل السادة الأعضاء، واعتمد أيضاً تقرير مدقق الحسابات حول البيانات والقوائم المالية للهيئة لعام 2016.

البعث

اقرأ أيضا

معملان للمياه في 2019 بتكلفة 14 مليار… جقموق: حصلنا على الموافقات وباشرنا بالمشروع

سينسيريا- جلنار العلي