الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / الملتقى الثاني لرجال الأعمال: دليل على دخول سورية مرحلة جديدة من الانتصار نحو إعادة الاعمار

الملتقى الثاني لرجال الأعمال: دليل على دخول سورية مرحلة جديدة من الانتصار نحو إعادة الاعمار

سنسيريا_لارا عيزوقي

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى رجال الأعمال الثاني، بحضور مجموعة من رجال وسيدات الأعمال في سورية، وعدد من الشخصيات الرسمية، في فندق الشيراتون بدمشق. وتناول الملتقى في يومه الأول قانون التشاركية وقوانينه التنفيذية، وأهميته لرجال الأعمال، وذلك بمشاركة وزير الدولة لشؤون الاستثمار المهندسة وفيقة حسني، ومعاون وزير الاقتصاد خالد أبو فخر.

وأشار أبو فخر إلى أهمية قانون التشاركية رقم /5/ لعام 2015 ، والذي يعد العمل به رسالة أمل إلى المستثمرين ورجال الأعمال مع بوادر انتهاء الأزمة وفتح أبواب الاستثمارات في سورية، مشيراً إلى التركيز على القطاع الخاص وإمكانياته للمشاركة مع القطاع العام. وفي الحديث عن توصيات الملتقيات بشكل عام ومتى سنشهدها قرارات على أرض الواقع، أوضح أبو فخر أن هناك مكتب خبراء في وزارة الاقتصاد يعود لهم تقييم المشاريع التي يمكن ان نقلع بها بموجب قانون التشاركية، لكافة القطاعات.

من جهته أعلن عبد الوهاب أورفلي منظم الملتقى أن مجموعة اورفلي ستنظم الملتقى الثالث لرجال الأعمال لطرح مشاريع لإعمار حلب، مشيراً إلى أن الملتقى يهدف إلى إيجاد الفرص الاستثمارية والتجارية ذات الجدوى الاقتصادية المثلى من خلال تشبيك علاقات اقتصادية بين المشاركين والحكومة السورية، وبين المشاركين أنفسهم، للاستفادة من التجارب والخبرات.

وأشارت الوزيرة حسني إلى أن الملتقى هذا دليل على المرحلة الجديدة التي دخلتها سورية مرحلة الانتصار ونفض ركام الحرب عن سورية الا وهي إعادة الإعمار التي تحققت على أيدي الجيش العربي السوري. واليوم سيكون باب لتبادل الآراء والتشاور كيف سنبدأ الخطوة الأولى للاستثمار.

اقرأ أيضا

معركة الجنوب السوري.. معبر نصيب والمحاصيل الزراعية الغذائية في مقدمة المكاسب الاقتصادية

تحظى معركة تحرير الجنوب السوري من التنظيمات الإرهابية بأهمية اقتصادية استثنائية تضاف إلى جانب الأهداف ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص