الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نفط و طاقة / مخازين شركة محروقات تبشر بالخير ..115 ألف أسطوانة غاز يومياً

مخازين شركة محروقات تبشر بالخير ..115 ألف أسطوانة غاز يومياً

أكد مدير عام شركة محروقات “سادكوب” المهندس سمير الحسين أن مخازين شركة محروقات تبشر بعدم وجود أي مشكلة في تأمين جميع أنواع المشتقات النفطية للمواطنين سواء مادة المازوت لزوم التدفئة وغيرها أو مادة البنزين الممتاز و الغاز.

وأضاف الحسين: تهيأنا جيداً لموسم الشتاء الحالي ونحن نعلم أنه بعد فترة قسم من المواطنين يستخدمون الغاز للتدفئة المنزلية، موضحاً أن مخازين الغاز جيدة وأن شركة محروقات تنتج حالياً ما بين 110- 115 ألف أسطوانة غاز يومياً.

وأفاد الحسين بأن شركة محروقات باستطاعتها رفع إنتاج عدد أسطوانات الغاز المعبأة يومياً إلى ما بين 140- 150 ألف أسطوانة إن استدعت الضرورة، متمنياً على المواطنين أن يكونوا المساعد الأول بالتريث وعدم التأثر بالدعايات أو الإنجرار وراء الشائعات التي يبثها المستفيدون من الأزمة.

وأضاف الحسين: لا داعي للمواطن تخزين أكثر من حاجته الفعلية من عدد أسطوانات الغاز، يكفي اثنتين، واحدة للاستخدام وأخرى احتياطية ولا داعي لتخزين أربع أو خمس أسطوانات، موضحاً أن تخزين عدد كبير من الأسطوانات في المنزل أولاً يشكل خطراً على سلامة المنزل وثانياً يشكل حاجة غير فعلية للمواطن ولا ضرورة لتخزين الغاز في المنزل مدة ثلاثة أشهر لأن الإنتاج يومي ويكفي حاجة جميع المواطنين.

وبالنسبة لتأمين مادة المازوت قال الحسين: قطعنا مرحلة كبيرة في موضوع توزيع مازوت التدفئة إضافة لمازوت القطاعات الأخرى كالنقل والمشافي ومشاريع إعادة الإعمار وغيرها، مؤكداً أن «محروقات» على استعداد لتقديم خدماتها لجميع المواطنين ولاسيما في الريف والمناطق الباردة.

وأضاف: تم تخصيص 400 ليتر مازوت تدفئة لكل عائلة خلال موسم الشتاء الحالي وقد وجّهنا بتعبئة 200 ليتر لكل عائلة مع بداية موسم الشتاء وقبل نهاية العام 2017 تضاف إليها 200 ليتر أخرى توزع مع الأشهر الأولى من العام 2018.

اقرأ أيضا

هل «تكبح» البطاقة الذكية أصحاب محطات الوقود في طرطوس عن التلاعب «بالكيل»

رغم تحديد محافظة طرطوس 15 الشهر الماضي موعداً  للبدء بتطبيق نظام العمل بالبطاقة الذكية المخصصة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص