الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / القلاع: ضرورة وصول جمعية المحاسبين القانونيين إلى مرحلة الثقة

القلاع: ضرورة وصول جمعية المحاسبين القانونيين إلى مرحلة الثقة

سينسيريا-لارا عيزوقي

أكد غسان قلاع رئيس غرفة تجارة دمشق، على ضرورة وجود محاسب قانوني لدى كل شركة لما يعود عليه من تنظيم وجدوى اقتصادية جيدة للشركة.

وأشار قلاع خلال ندوة “لقاء مع مسؤول” في غرفة التجارة تحت عنون “المهن المالية والمحاسبة”  إلى أهمية أن تصل جمعية المحاسبين القانونيين ونقابة المهن المالية والمحاسبة إلى مرحلة الحسابات الختامية المصدقة دون الرجوع إلى دوائر المالية الحكومية، وتكون موضع ثقة.

بدوره بيّن زهير تيناوي نقيب المهن المالية المحاسبة أن للنقابة دور كبير في المرحلة القادمة مرحلة إعادة الإعمار على الرغم من أن النقابة ما تزال في مرحلة التأسيس، مشيراً إلى أنه سيكون للنقابة دور كبير ومهم على الصعيدين إعادة اعمار البناء، والبناء الاقتصادي والمالي.  منوهاً إلى المرسوم “33” لعام 2009 الناظم لمهنة المحاسبة وتدقيق الحسابات التي كان له دور بارز في توسيع وامتداد رقعة النشاط الاستثماري والاقتصادي والمالي في سورية .

بدوره تحدث لطفي السلامة عضو مجلس إدارة النقابة_المسؤول المالي عن المرسوم 33 بتأكيه أنه من أرقى وأفضل القوانين بالنسبة للمهن ومتطور جدا، لكن شروطه صعبة، منتقداً بند الترخيص لمكتب مزاولة المهنة كل سنة لأنه وفي حال عدم الترخيص يتم نقله إلى سجل غير المزاولين.

واوضح أن هناك مقترح لتعديل قرار القانون /33/ قدم للحكومة، كي يخفف من نواظم ترخيص مكاتب دقيق الحسابات وتسهل عملية التدريب وعملية الترخيص لإشراك أكبر عدد من المحاسبين القانونيين في ترخيص المكاتب.

اقرأ أيضا

بحضور كبار رجال الأعمال الملتقى الثاني لرجال الأعمال يبدأ فعالياته في التاسع من الشهر القادم

بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والسياحة تنظم مجموعة أورفه لي للاستشارات الملتقى الثاني لرجال ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص