الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / الحكومة تتابع عمل لجانها الوزارية..فهل تكفي التقارير الدورية لمعرفة نسب التنفيذ والإنتاج المحقق؟

الحكومة تتابع عمل لجانها الوزارية..فهل تكفي التقارير الدورية لمعرفة نسب التنفيذ والإنتاج المحقق؟

تتابع الحكومة عمل اللجان التي شكلتها لمتابعة تنفيذ المشاريع وتم إقرارها خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء مع الوفد الحكومي المرافق له للعديد من المحافظات وخاصة المشاريع التي تخدم التنمية المستدامة وفي مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية وذلك من خلال التقارير الدورية التي ترسلها تلك اللجان عن نسب التنفيذ ومراحل الإنجاز فيها والالتزام بالمدد الزمنية التي منحت لتنفيذ تلك المشروعات.

وبهذا الخصوص فإن اللجنة الوزارية المشكلة لمتابعة تنفيذ المشاريع في محافظة طرطوس برئاسة وزير النقل المهندس علي حمود تتابع عن كثب تنفيذها ووضع الحكومة بصورة مباشرة بالحالة الراهنة لها وسرعة الإنجاز والالتزام بالمواصفات المطلوبة في إنجازها.

حيث بينت مصادر خاصة في رئاسة مجلس الوزراء أنه من جملة المشاريع التي تم إنجازها مشروع شارع الثورة الذي أنجز بمواصفات عالمية وبربع المدة المحددة من قبل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية وتمت إنارته من قبل المحافظة بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء مكسر بحري في جسم الطريق المحاذي لشاليهات العائدة للبصيرة، ويتم حشد الإمكانيات لرفع نسب الإنجاز فيما يتعلق بعقدة الكراجات وعقدة الشيخ صالح العلي وفتح الأقسام الجاهزة للسير.

كما تم تجهيز مقر مؤقت لجامعة طرطوس ضمن مركز التدريب المهني والزراعي، وسيتم تكليف جامعة طرطوس بتأهيل هذا المقر، وتجري دراسة إمكانية تنفيذ كليات جديدة في جامعة طرطوس (هندسة تقنية، آداب وعلوم إنسانية) وإزاحة مقر رئاسة الجامعة عن مكب النفايات، أما بالنسبة لعقود مشروع السكن الشبابي تم تخصيص /429/ شقة من عقود مشروع السكن الشبابي وسيتم تخصيص /129/ شقة حتى نهاية العام.

ولحل مشاكل الصرف الصحي في المحافظة تقوم وزارة الموارد المائية بدراسة إقامة محطة معالجة لحل مشكلة الصرف الصحي في مدينة الدريكيش ضمن خطتها لعام 2018، بالإضافة إلى دراسة محطة معالجة طرطوس، مع الإشارة إلى أن محطة البريكة قيد التصديق في وزارة الموارد المائية. وفيما يتعلق بتأمين الآليات والكوادر البشرية اللازمة لمجلس المدينة تم تأمين /150/ مليون ليرة وتخصيص /150/ مليون ليرة أخرى لذلك, وسيتم إرسال ثلاث مجموعات ضواغط قياس 17 متراً للمحافظة، كما تم تأمين /31/ مليون ليرة لمشاريع المسح الطبوغرافي وهي قيد الإعلان وبخصوص مشروع البطاقة الذكية تم الوصول للمرحلة الثالثة منه وهي توزيع المشتقات النفطية بالبطاقة الذكية والتي بدئ العمل بها اعتبارا من 10/8 في منطقة القدموس. وتم تأمين الاعتماد لسوق المهن اليدوية في إطار تنشيط الزراعات المنزلية والاهتمام بمشاريع المرأة الريفية وتم التوجيه بضرورة التعاون بين وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ووزارة الإدارة المحلية والبيئة لتفعيل عمل هذه المهن، كما تم تعديل كافة بدلات استثمارات الوحدات الإدارية.

وأضاف المصدر: إن اللجنة تتابع عملها في مراقبة الأداء وسرعة إنجاز المشاريع التي تمت الموافقة عليها خلال زيارة الوفد الحكومي لمحافظة طرطوس وتقديم التقارير الدورية بهذا الشأن.

اقرأ أيضا

أغلبها مواد لازمة للصناعة…”الاقتصاد” تمنح 2589 إجازات استيراد بقيمة تجاوزت 396,9 مليون يورو في حلب

  سينسيريا منحت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عبر مديرية الاقتصاد في حلب 2589 إجازة وموافقة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص