الرئيسية / من العالم / مجلس الأعمال الروسي الإيراني: حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران قد يرتفع إلى10مليارات دولار

مجلس الأعمال الروسي الإيراني: حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران قد يرتفع إلى10مليارات دولار

أعلن مجلس الأعمال الروسي الإيراني أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران قد يرتفع من/5ر1/مليار دولار في الوقت الحالي إلى10 مليارات دولار حتى عام2020.

وقال رئيس مجلس الأعمال الروسي الإيراني التابع لغرفة التجارة والصناعة الروسية فيكتور ميلينكوف بحسب موقع روسيا اليوم “أنا مقتنع بأن هناك فرصا للتجارة الثنائية بين روسيا وإيران وارتفاع التبادل بينهما من 5ر1 مليار دولار حاليا إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2020.

وأشار ميلينكوف إلى أن الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد ينص على الغاء المسائل المرتبطة بالقيود على نشاط القطاع المصرفي في إيران وعلى تصدير البضائع الإيرانية الرئيسية والنفط الخام والمنتجات المكررة “ونتيجة لذلك ستزداد إمكانيات إيران على تأمين الدفع المالي”.

وأوضح ميلينكوف أن الحديث يدور حول نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وأن روسيا عملت باستمرار خلال السنوات السابقة على إقامة اتصالات مع شركات إيرانية مشيرا إلى أن الشحنات التجارية المتبادلة اليوم بين البلدين هي الحبوب والزيوت النباتية والمكسرات والفواكه والخضراوات إضافة إلى تصدير الآلات والمعدات والابتكارات في مجال التعدين والسياحة لإيران واستيراد مواد البناء كالإسمنت والحجر الطبيعي للبناء والمنتجات البتروكيميائية منها.

يذكر أن إيران ومجموعة خمسة زائد واحد وقعتا أمس في فيينا اتفاقا نهائيا شاملا بشأن ملف إيران النووي الذي من شأنه أن يرفع العقوبات الاقتصادية والمالية الغربية المفروضة عليها منذ سنوات.

اقرأ أيضا

روسيا أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين في حزيران الفائت

أظهرت بيانات من الجمارك الصينية يوم الاثنين أن روسيا شحنت 5.22 مليون طن من النفط ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص