الرئيسية / مصارف و مال / التجاري السوري: جاهزون للإقراض والتجهيز لمليوني بطاقة دفع الكتروني

التجاري السوري: جاهزون للإقراض والتجهيز لمليوني بطاقة دفع الكتروني

سينسيريا-خاص

ناقش مجلس إدارة المصرف التجاري السوري خلال اجتماعه أمس الموازنة المالية والاستثمارية العائدة له لعام 2018 .. وشدد الدكتور مأمون حمدان وزير المالية خلال ترؤسه للاجتماع بأهمية معاودة المصرف للإقراض لما لذلك من انعكاس على الصناعة والزراعة قاطرتي الحياة الاقتصادية السورية.

ونوه الدكتور حمدان بدور المصرف في عمليات التمويل الضخمة، كتمويل مشروع تنظيم منطقة خلف الرازي في دمشق ، حيث قام المصرف بتمويل المشروع بمليارات الليرات السورية، داعياً في هذا السياق إلى تبسيط إجراءات الإقراض والتأكد من صحتها ودقتها كي لا يقع المصرف في مشاكل التعثر التي تعرضت لها معظم المصارف السورية خلال السنوات الماضية. بدوره أكد فراس سلمان مدير عام التجاري على جاهزية المصرف التامة لبدء عمليات الإقراض، معلناً توافر السيولة اللازمة لذلك .

على صعيد آخر ناقش المجتمعون زيادة اعتمادات محروقات المولدات وصيانة المباني وأماكن العمل وعمل الصرافات الآلية، حيث بين مدير عام التجاري أن المصرف بصدد التعاقد مع إحدى الشركات لتغذية الصرافات الآلية باستخدام أجهزة الطاقة الشمسية، مشيراً إلى أن المصرف سينتهي قريباً من إعداد 2 مليون بطاقة ذكية في دمشق ستستخدم في عمليات الدفع الالكتروني.

اقرأ أيضا

ليرتنا بدولار

لن يكون من اليسير تجاهل الاستحقاق النقدي، وسط زحام أولويات ثقيلة تنطوي بمجملها تحت عنوان ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص