الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف و مال / الإشراف على التأمين تعترف: لا رؤية واضحة في التأمين الصحي

الإشراف على التأمين تعترف: لا رؤية واضحة في التأمين الصحي

سينسيريا- خاص
استكملت هيئة الإشراف على التأمين ندوتها عن التأمين الصحي في ورشتها في المركز الثقافي في أبو رمانة، حيث بين الدكتور حبيب طويل المدير التنفيذي لشركة الخدمات المميزة لإدارة التأمين الصحي أن عدد مؤمني القطاع الإداري بلغ 615 ألف مؤمن، أي ما يعادل 80 % من إجمالي عدد المؤمنين صحياً في سورية.
وأوضح طويل أن المؤسسة السورية للتأمين تتولى تصدير عقود التأمين الصحي للعاملين في الدولة، من خلال شركات إدارة النفقات الطبية.
وأضاف طويل: دور شركات الإدارة يتجه إلى تطوير الخدمات الطبية في القطاع الصحي من خلال سعي مقدمي الخدمة للحصول على سعر أفضل للخدمات المقدمة، إضافة إلى الإجابة عن الاستفسارات حول كيفية تطوير منشآتنا لتتوافق مع التصانيف المعتمدة لزيادة أسعار الخدمات.
وأشار طويل إلى التعديلات التي طبقت فيما يتعلق بالتغطيات والمنافع ونسب التحمل لتطبق على المستفيدين من العقود ذات الطابع الإداري، كإلغاء تعدد الخدمات الطبية لدى مقدمي الخدمات كالمعاينات والوصفات، والتحاليل، وتعديلها لتصبح بإجمالي 12 خدمة خلال مدة سريان العقد، واعتبار الحد التأميني للتغطية ضمن المشفى كحد سنوي وليس عند كل دخول ورفعه إلى 500 ألف ليرة، إضافة إلى رفع نسبة التحمل التي تقع على عاتق المؤمن إلى 25% عن كافة الخدمات العلاجية المقدمة خارج المشفى والبقاء عليها 10% للخدمات العلاجية ضمن المشفى، إضافة إلى 25000 ل.س للحد المالي الخاص بالخدمات خارج المشفى في حال علاج المؤمن بموجب وصفة دوائية مزمنة كالضغط والقلب والسكر.
بدوره أكد عادل الخضر نائب المدير العام لهيئة الإشراف على التأمين أن الهيئة عملت في ندواتها على التنوع في طرح مواضيع وجوانب التأمين، بسبب وجود عدم وضوح رؤية في موضوع التأمين الصحي، من خلال عدم معرفة الكثيرين بكيفية الاستفادة من وثيقة التأمين.

اقرأ أيضا

“التجاري السوري” يحدد آلية تسليم بطاقــــة الصــــراف الآلـــي لغيـــر أصحابهــا

عالج المصرف التجاري السوري قضية تسليم بطاقات الصراف الآلي لغير أصحابها، بإصدار تعليمات تسمح لذوي ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص