الرئيسية / نبض السوق / لحم جاموس هندي في صالات “السورية للتجارة” قريباً

لحم جاموس هندي في صالات “السورية للتجارة” قريباً

كشف معاون وزير التجارة الداخلية جمال الدين شعيب  عن قرب وصول الكمية التجريبية الأولى من لحم الجاموس من الهند، والتي عملت الوزارة على استيرادها لمصلحة «السورية للتجارة»، وذلك ضمن سياسة التدخل الإيجابي بهدف التخفيف من ارتفاع الأسعار.
وأوضح شعيب أن الكمية سوف تبلغ ألف طن من لحم الجاموس وبأسعار تنافسية لما هو في الأسواق، لتكون خطوة تجريبية لتقييم النتائج وإقبال الناس عليها في صالات «السورية للتجارة»، وفي حال تبين تقبل الناس لها سوف يبدأ العمل على أن يكون هناك استيراد لكميات أكبر بشكل دوري في الأشهر القادمة.
وفيما يتعلق بعدد الضبوط التموينية المنظمة خلال شهر تموز الفائت فقد بلغت 2213 ضبطاً وعدد ضبوط العينات المسحوبة للتحليل لبيان مدى مطابقتها للمواصفات 995، ليكون إجمالي عدد الضبوط 3208 ضبوط (أي بمعدل وسطي نحو 107 ضبوط).
وفي التقرير الشهري للضبوط (حصلت «الوطن» على نسخة منه) فقد وصل عدد الإغلاقات للفعاليات التجارية إلى 186 إغلاقاً، وعدد الإحالات موجوداً إلى القضاء المختص إلى 62 إحالة، وعدد دوريات جهاز حماية المستهلك التي جالت في الأسواق 2229 دورية، وقد تم تحصيل مبلغ 37.550 مليون ليرة سورية لتسوية 1502 ضبط وفق المادة 23 من القانون /14/ من العام 2015.. وفي حالات الحجز فقد بلغت كميات الدقيق التمويني التي تم حجزها 15178 كغ، وكميات المازوت 2054 ليتراً، والبنزين 35 ليتراً، وأسطوانات الغاز 61 اسطوانة، وبالنسبة لحالات عدم الإعلان عن الأسعار فكانت 676 حالة، وضبوط الفواتير 401 ضبط، ومخالفات المواصفات 50 مخالفة، ومخالفات اللحوم 62 مخالفة، ومخالفات المواد منتهية الصلاحية كانت 32 مخالفة، والاتجار بمواد مدعومة من الدولة 45 مخالفة، وضبوط الأفران والمخابز سجلت 266 ضبطاً.

اقرأ أيضا

“التجارة الداخلية” تحارب الفقراء في سترة أبدانهم..وتستعرض عضلاتها “الخلبية” بوجه تجار البالة…فلماذا تغرد خارج سرب حماية المستهلك؟!

سينسيريا-مادلين جليس بعد أن أصبحت ألبسة “البالة” هي الحل الأجدر والأنسب لدى أغلب الأسر السورية ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص