الرئيسية / نبض السوق / عن كل يوم 3 آلاف ليرة..فلما استبدل فض أختام المحلات المغلقة بالغرامة المالية؟

عن كل يوم 3 آلاف ليرة..فلما استبدل فض أختام المحلات المغلقة بالغرامة المالية؟

وافقت محافظة دمشق على فض أختام جميع المحلات المغلقة بقرارات محددة أو غير محددة المدة واستبدال الأختام بالغرامة المالية عن كل يوم  ثلاثة آلاف ليرة على أن يتمّ احتسابها للمدة المحددة بـ 37 يوماً.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص فيصل سرور أن القرار يشمل جميع المخالفات الإدارية الصادرة عن مديريات المهن والرخص ودمشق القديمة والشؤون الصحية، لافتاً إلى استثناء المحلات المغلقة نتيجة أعمال مخلة بالآداب والمحلات المغلقة بناء على طلب الوزارات والمصرف المركزي إضافة إلى الأسباب الأمنية، كما تستثنى أيضاً المحلات التي صدر بحقها أحكام قضائية مع المحلات التي يتم التوجيه بعدم استبدال الإغلاق لها إلا بموجب موافقة المحافظة.

وأشار سرور إلى أن القرار جاء بمناسبة اقتراب موعد معرض دمشق الدولي وعيد الأضحى لتكون فرصة اقتصادية هامة ينتظرها أصحاب المحلات والفعاليات التجارية، مبيناً أن الجوالات مستمرة على الأسواق مع تنظيم الضبوط بحق المخالفين وخاصة أن القرار المذكور أوقف الإغلاق حتى نهاية عيد الأضحى، علماً أنه تمّ مصادرة أكثر من 500 كرسي و70 طاولة و40 شمسية خلال الجولات الأخيرة.

اقرأ أيضا

“التجارة الداخلية” تحارب الفقراء في سترة أبدانهم..وتستعرض عضلاتها “الخلبية” بوجه تجار البالة…فلماذا تغرد خارج سرب حماية المستهلك؟!

سينسيريا-مادلين جليس بعد أن أصبحت ألبسة “البالة” هي الحل الأجدر والأنسب لدى أغلب الأسر السورية ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص