الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صادرات / معرض التصدير وتقنياته..إعادة تعزيز العلاقات التجارية السورية العراقية

معرض التصدير وتقنياته..إعادة تعزيز العلاقات التجارية السورية العراقية

سينسيريا ـ خاص:

تختتم اليوم فعاليات معرض التصدير وتقنياته في دمشق والذي كان لحضور وفد رجال الأعمال العراقيين ولأول مرة لسورية الأثر الكبير في نجاحه وأعطى أملاً كبيراً للمنتجين السوريين بقرب عودة التصدير للعراق لسابق عهده وكان للسفير السوري في العراق الدور الأساسي في حصول هذه الزيارة .

وأشار السفير السوري في بغداد صطام جدعان الدندح إلى أهمية لقاءات رجال الأعمال السوريين والعراقيين في هذا المعرض، للاطلاع على المنتجات السورية ذات الجودة العالية سواء كانت زراعية أو صناعية، وإمكانية تصديرها للسوق العراقية، حيث أن المنتجات السورية تحظى بإقبال كبير من المستهلك العراقي رغم المنافسة الكبيرة من منتجات العديد من الدول.

مبيناً أن الفترات القادمة ستشهد زيارات مكثفة على مستويات حكومية وصناعية وتجارية من أجل تطوير علاقات التبادل التجاري وتذليل جميع الصعوبات أمامها وهو ماسينعكس بالفائدة على البلدين وسيعزز من قوة الاقتصاد السوري.

رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أكد أن هذه الخطوة الهامة التي حدثت للمرة الأولى كانت بفضل الدعم الحكومي و بجهود كبيرة من السفير السوري في العراق صطام جدعان الدندح الذي يقوم بدور كبير في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين والعمل على حل مشكلات التبادل التجاري وكان له دور كبير سابق في إقامة معرض للألبسة السورية في بغداد.

اقرأ أيضا

“الاقتصاد” تعتمد آلية جديدة لترويج المنتج السوري وتسويقه خارجيا..فما هي؟!

 سينسيريا لأن المنتج السوري هو عماد الاقتصاد، فقد كان في أولويات وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص