الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اقتصادوفوبيا / على يد السياحة ..المواطن سيرى نجوم الظهر

على يد السياحة ..المواطن سيرى نجوم الظهر

سينسيريا ـ خاص:

يقول الخبر: وضعت وزارة السياحة تسعيرة جديدة للوجبات الغذائية في المطاعم حيث سيبدأ العمل بها خلال الشهر القادم، ووفقا للتسعيرة الجديدة فقد ارتفع سعر البيتزا  25% حسب التصنيف، ووجبة  الكوردون أصبحت بـ 2250 ل.س والمطعم من فئة النجمتين بـ2950 و 3 النجوم بـ 3700 ل.س أما وجبة كوردون بلو لحم  فأصبح سعرها بـ4750 ل.س و النجمتين بـ 5950 و 3 نجوم بـ 7450 ل.س المشاوي 200 غ أصبح سعرها 2250 وفي مطاعم النجمتين 2950 وفي 3 نجوم 3700 ل.س. الأركيلة  600 ليرة، وفي مطاعم النجمتين بـ800 وفي 3 نجوم بـ 1000 ل.س، أما فنجان الشاي فأصبح بـ300 والنجمتين 400 و 3 نجوم 600 ل.س، وكأس العصير الطبيعي أصبح سعره  500 والنجمتين بـ650 و3 نجوم بـ825 ل.س، العصير الاستوائي سعر  بـ1000 ليرة وفي مطعم من مستوى النجمتين بـ1300 و 3 نجوم بـ1625 ل.س، وأما المياه المعدنية سعة 1.5 ليتر : 350 و نجمتين 450 و3 نجوم 575 ل.س، وفنجان الهوت شكلت أصبح سعره 600 و في مطعم من مستوى نجمتين بـ800 و 3معطم  نجوم بـ1000 ل.س.

متابعون أصابهم الذهول من هذه الأسعار وحتى من هذه الأسماء لهذه المواد الغذائية، فبعد 6 أعوام من الحرب الظالمة على سورية، تخرج وزارة السياحة لتضع أسعار جديدة لمأكولات ربما لا يتناولها إلا 2 بالألف من الشعب السوري، كالمشاوي والكوردون بلو..فهل يعقل أن يضع موظف أكثر من 7 آلاف ليرة ليتناول وجبة طعام واحدة؟!!.

 هذه الأسعار وضعت وفق نجوم المطاعم، وأيضا وفق الوضع الاقتصادي للمواطنين، حيث يرى متابعون أنه مخصصة للطبقة المخملية ، فهل يمكن أن نتخيل بأن موظف في القطاع العام سيتناول فنجان الهوت شكلت بـ600 ليرة أو أن يشرب العصير الاستوائي بـ 1000 ليرة وراتبه لا يتجاوز 30 ألفاً؟.

ويقول متابعون: السياحة تضع وتسعر الوجبات الغذائية وفق نجوم المطاعم، في حين أن المواطن العادي بات “يرى نجوم الظهر” وهو يبحث عن سلعة غذائية تناسب دخله وخالية من الغش والتدليس، والنجوم التي يراها المواطن يومياً هي أكثر من خمسة نجوم بل وأكثر من عشرة نجوم، ومع كل هذه النجوم التي يراها المواطن يوميا لم يتم رفع مستوى معيشته وخدماته، في حين أن المطاعم ذات النجمتين و3 نجوم، ترفع أسعار وجباتها لحدود النجوم، ولكن كما يقول المثل “كل يغني على نجومه”.

اقرأ أيضا

وقريباً…ضريبة على شم الهواء!

سينسيريا- خاص أعتقد جازمةً أن كل سوري موسوم بتلك السمة “المنحوسة” الدخل المحدود، “نط قلبه” ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص