الشريط الاقتصادي
الرئيسية / حكوميات / الكونسروة تربح 85 مليون ليرة

الكونسروة تربح 85 مليون ليرة

صعوبات العمل التي تعانيها الشركة الحديثة للكونسروة والصناعات الزراعية في دمشق ولاسيما فيما يتعلق بنقص العمالة الكبير وتأمين المستلزمات الإنتاجية وغيرها من المشكلات الفنية إلا أن ذلك لم يمنعها من الاستمرار في تنفيذ خطتها الإنتاجية والوصول إلى طاقات إنتاجية لم تحققها منذ سنوات مضت بدليل استلام الشركة لكمية 9,5 آلاف طن من مادة البندورة بقيمة إجمالية تقدر بنحو نصف مليار ليرة تم استلامها منا الفلاحين مباشرة وتسديد قيمتها وفق الأصول القانونية إضافة إلى تسديد قيم بقية الاستجرارات الأخرى كالمشمش والبازلاء.
هذا ما أكده المدير العام للشركة المهندس عبدو وسوف أن خطة الشركة لاستلام البندورة بحدود 12 ألف طن من المتوقع تنفيذ ذلك في نهاية العام الحالي.
وقدر وسوف قيمة الإنتاج حتى تاريخه بحدود 1,2 مليار ليرة منها 900 مليون ليرة معبأة إضافة إلى إنتاج 474 طن رب بندورة نصف معبأة بقيمة قدرها 250 مليون ليرة, إضافة لبقية المواد الأخرى.. أما المبيعات الإجمالية فقد قدرت بنحو 830 مليون ليرة وبقية الإنتاج في حكم المسوق على اعتباره إنتاجاً جاهزاً تحت الطلب لمصلحة بعض الجهات العامة.
وأضاف أن الشركة لا تعاني من المخازين بحكم الإنتاج وفق الطلب ووفق حاجة الأسواق المحلية وبما تسمح به إمكانات الشركة, حيث تم تحقيق أرباح قدرت قيمتها الإجمالية بنحو 85 مليون ليرة.

المصدر تشرين

اقرأ أيضا

وزير الإعلام: الكاميرا وثقت زيارة أعداد فاقت التوقعات لمعرض دمشق الدولي

سينسيريا- عبير كرمو قال وزير الإعلام المهندس رامز ترجمان أن الإقبال الكبير على معرض دمشق ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص