الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / من الحقل إلى المستهلك.. الحمضيات تتدفق
oranges

من الحقل إلى المستهلك.. الحمضيات تتدفق

سوقت اللجنة الفرعية لتسويق الحمضيات في محافظة طرطوس اليوم ضمن حملة “من الحقل إلى المستهلك” التي أطلقتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 22 طنا من مختلف أنواع الحمضيات إلى محافظتي دمشق وريفها.

وخلال متابعة أعمال تسويق الحمضيات في مزرعة الجديدة وقرية سمكة التابعة لمنطقة طرطوس اشار مدير عام المؤسسة العامة للخزن والتسويق المهندس حسن مخلوف في تصريح صحفي إلى أنه “نزولا عند رغبة الفلاحين المنتجين تم رفع سعر الصنف الأول من الكرمنتينا وأبو صرة والماير وبعض الأصناف بمقدار 10 ليرات للكيلو غرام الواحد لتغطية تكلفة الانتاج وإعطاء هامش ربح بسيط للفلاح ” مبينا أن المؤسسة مستمرة باستجرار المحصول لدعم الفلاح للتشبث بالارض والحفاظ عليها والاستمرار بزراعتها واستثمارها في ظل الظروف الراهنة والمساهمة بتسويق الانتاج في الاسواق المحلية لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

ولفت مخلوف الى وجود لجان فرعية في كل محافظة لها كامل الصلاحية لجهة تأمين سيارات النقل وتحديد السعر والتواصل مع الفلاحين والاستجابة لطلباتهم مؤكدا انه سيتم استجرار المزيد من الحمضيات في حال تم فتح أسواق اضافية في المحافظات أو اعادة تشغيل بعض المعامل لصنع العصائر المتوقفة جراء الظروف الراهنة.

بدوره بين مدير عام المؤسسة العامة الاستهلاكية المهندس عمار محمد انه بالتنسيق مع المؤسسة العامة للخزن والتسويق يتم طرح محصول الحمضيات المسوق عبر الصالات والسيارات التابعة للاستهلاكية في جميع مناطق وأحياء مدينة دمشق وريفها لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

وأكد مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بطرطوس المهندس اكرم ديوب أن اللجنة الفرعية لتسوق الحمضيات تسوق من مختلف مناطق المحافظة ما يقارب 25 طنا يوميا لافتا الى انه يمكن للفلاحين المنتجين التواصل مع اللجنة يوميا عبر الاتصال المباشر بفرع الخزن على الرقم 364487 أو من خلال اتحاد فلاحي طرطوس.

وطالب رئيس اتحاد فلاحي طرطوس مضر أسعد بضرورة “عدم توحيد السعر لكامل موسم الحمضيات بل تحديده من قبل اللجان الفرعية على ارض الواقع وحسب كمية التسويق”.

يشار إلى أنه منذ إطلاق حملة من “الحقل إلى المستهلك” في الـ 12 من الشهر الجاري تم تسويق أكثر من 100 طن من مختلف انواع الحمضيات من محافظة طرطوس الى دمشق وريفها والسويداء.

اقرأ أيضا

woolly-chickens

عندما يبرد الدجاج يرتفع سعر البيض إلى 1550 ليرة للطبق

سينسيريا ـ خاص: ارتفاع جديد يطال أسعار البيض في أسواقنا المحلية حيث سجل طبق البيض ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص