الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف و مال / مفآجات المالية تدفع التجار للاستيراد بأسماء وهمية

مفآجات المالية تدفع التجار للاستيراد بأسماء وهمية

سينسيريا ـ خاص:

بين التاجر حسن بلة، أن السبب الأكبر في تغييب الأسماء الحقيقية للتجار والمستوردين عن ساحة العمل التجاري والاستعانة بأسماء تجارية وهمية يتعلق بمفاجآت وزارة المالية، فبعد تسديد السلفة المالية على البيان الجمركي وهي النسبة الأكبر، تبقى نسبة صغيرة يتم تحصيلها بعد 3 سنوات ما يجعل التاجر يخاف من مفاجآت وزارة المالية وقراراتها لذا يلجأ إلى دفع مبالغ مالية لأخذ إجازة الاستيراد باسم وهمي وهذا من شأنه أن يرفع من كلف المستوردات.

ورأى التاجر بلة، أن الحل الوحيد في إعادة الوجوه والأسماء الحقيقية إلى ساحة العمل التجاري تطبيق المثل الذي يقول “البكاء على رأس الميت”، أي استيفاء الرسوم على البيان الجمركي مباشرة دون الرجوع إلى التاجر لاحقا.

اقرأ أيضا

وزير المالية لـ”سينسيريا”: ليس هناك مستثمر دخل سورية ولم يكن رابحاً..ولمسنا جدية من رجال الأعمال العرب والأجانب

سينسيريا- خاص أعرب وزير المالية الدكتور مأمون حمدان عن سعادته لمشاهدة جموع السوريين الغفيرة تزور ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص