الرئيسية / اقتصادوفوبيا / إزالة البسطات..الجوع كافر يا محافظة دمشق
بسطات سورية

إزالة البسطات..الجوع كافر يا محافظة دمشق

خاص ـ سينسيريا:

يقول الخبر: “أن محافظة دمشق قامت بإزالة البسطات التي لا تملك ترخيص في العديد من شوارع دمشق، مبررة ذلك بأنها تعيق سير المواطن على الأرصفة وبأنها منظر غير حضاري” عدد البسطات التي أزالتها المحافظة تقدر بـ1000 بسطة وهدم نحو 14 كشكاً، أي نحو 1000 عائلة كانت تعتاش من هذه البسطات باتت دون عمل والفقر حليفها حاليا، بحجة “المنظر غير الحضاري!”

يسأل متابعون: انتشار البسطات على الأرصفة يعبر عن اتساع اقتصاد الظل وتردي الأوضاع الاقتصادية وهو فعلا منظر غير حضاري، ولكن هل من بديل يا محافظة دمشق للعاطلين عن العمل؟ قل قمتي بتوفير فرص عمل لهؤلاء قبل أن تزيلي لهم البسطات؟.. هل انتشار الفقر والتسول والسرقات والخطف هو منظر حضاري أكثر من البسطات.. لأن تردي الأوضاع المعيشية من شأنه أن يكرس الجريمة والانحرافات..فالجوع كافر..يا محافظة دمشق.

متابعون قالوا: القارئ للواقع المعيشي الحالي للمواطن السوري، سيجد بأنه متردي كثيرا، وأصحاب البسطات لم يتجرؤوا على هذا الأمر لولا مرارة الفقر والجوع الذي حال بهم وبأسرهم…

ويستغرب المتابعون بنفس الوقت أن المحافظة سمحت مؤخرا للمطاعم بأن يستثمروا الأرصفة، متسائلين: “أليس أيضا استثمار الأرصفة من قبل أصحاب المطاعم يعيق سير المواطنين على الأرصفة؟….محافظة دمشق تحن على المواطن وعلى سيره في الشارع وهي حريصة أن يكون مرتاحا في سيره في ظل أزمة النقل المستمرة إلى الآن..ولكنها بنفس الوقت تضربه بعضا القرارات التي تزيد من فقره المتقع.

اقرأ أيضا

k

الإقتصاد لم تمنع وجبة البلد فما المغزى وما هي الحكاية…

سنسيريا – خاص  تداول الإعلام الاقتصادي و صفحات التواصل الاجتماعي خبراً عن ايقاف استيراد المواد الأولية ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص