الرئيسية / اقتصادوفوبيا / عندما يقاوم خيط الحرير….ليس مجرد معرض
سيريا مود

عندما يقاوم خيط الحرير….ليس مجرد معرض

كتب المحرر الاقتصادي:

في لاذقية العرب و على الساحل السوري أقام اتحاد المصدرين السوري بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق و ريف دمشق معرض سيريا مود.(المختص بضاعة الألبسة و النسيج و الجلديات) الى هنا انتهى الخبر والذي في معظمه قصة أخبارية تجري في أي زمان و أي مكان و لكن ماهي حقيقة معرض سيريا مود.

وهل هو معرض يزوره التجار و الصناعيون و المسوقون و المواطنين لشراء حاجياتهم أما أن القصة في مكانٍ أخر.

في بلد تأكل الحرب أطرافه و يتعرض لاعتى هجمة بربرية تستهدف الحجر قبل البشر, فكيف بخيط الحرير يستطيع أن يصمد في هذه الحرب و كيف لأناس من أمثال فلان و فلان استطاعوا أن يقاوموا الخيط الحرير.

حقيقة قصة فيها من الخيال ما لا يصدقه العقل فكيف استطاع خيط العنكبوت أن ينسج قصة باب الكهف, و كيف استطاع خيط النسيج السوري أن يحمي سوريا عبر التاريخ من الدول الاستعمارية بكافة أشكالها و أساليبها.

نعم معرض سيريا مود ليس دكان للبيع و ليس معرض للفرح و الفرجة هو رسالة لإنسانية جمعاء بأن سوريا ولد على أرضها أول أبجدية و أول لوحة مترجمة و أول محراف زراعي و أول نول صناعي.

سنبقى نعطي العالم دروساً في الحضارة و أن أرادوا لها التشويش و التشويه باستيراد وحوش بشرية بأسماء و ألقاب من حضارة العرب, نعم أنها سورية قلب العالم و وجعه و إذا كان اليوم موجوعة فإنها تصنع لباسها لتستر عورة الأمم المتحدة و نواطير النفط.

سيريا مود رسالة هل وصلت أم تريدون مزيداً من التوضيح.

اقرأ أيضا

الكتب المدرسية

الكتب المدرسية رهينة الشباك الحديدية

منذ أكثر من عشرين سنة ولازالت وزارة التربية تنظر إلى الكتاب المدرسي على أنه سلعة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص