الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / صادرات / لماذا التصدير الآن؟!
لماذا التصدير الأن

لماذا التصدير الآن؟!

كتب المحرر الاقتصادي:

هل حققنا الاكتفاء الذاتي من المحصول الزراعي و الإنتاج الصناعي و كل آبار النفط تعمل بأحسن أحوالها ؟ هل لازلنا نصدر الكهرباء الى لبنان ؟كيف حال الطرق البرية المركزية ؟ و هل تحققت شبكة الربط الطرقي مع العراق و الأردن و تركيا ؟ و هل عدد سكان لبنان أكبر من عدد سكان الصين؟ هل هي حرب باردة أم ساخنة التي تكتوي فيها سورية منذ خمس سنوات ؟ و هل الاقتصاد السوري بمعزل عن التجاذبات السياسية أم أنه تعرض لموجة عقوبات لم تشهدها البلاد في تاريخها؟

هل حدودنا مفتوحة و اتفاقيات التجارة العربية تسير على قدم و ساق ؟ هل قوافل السياح تتهافت علينا من كل حدب و صوب أم أن القادمون وحوش مع العصور الحجرية و مصاصي دماء و قاطعي رؤوس.

هل تجارنا تخندقوا في صف واحد أم هرب منهم برأس ماله الجبان الى بيروت و دبي و القاهرة و  عمان و تركيا و غيرها.

لماذا نتحدث عن التصدير الآن قبل الإنتاج فهل المواطن في بحبوحة و يستطيع شراء كافة السلع. هل ربطنا الاستيراد بالتصدير و لماذا إغراق الأسواق بالمواد المستوردة و الأسعار الكاوية هل بدأنا نصنع ما يلزمنا و أحدثنا وزارة للمهن اليدوية و التقليدية

وماهي قصة الحمضيات؟ و كيف سنصدرها و حدودنا مغلقة و بلادنا متخمة و استيراد العصائر حقيقة اسئلة كثيرة أجوبتها بسيطة .

نحن نصدر حتى نحمي منتجنا الوطني و نساعد على تشجيع الصناعة الوطنية و نصدر أيضاً فوائض الإنتاج الزراعي لدعم الاقتصاد الوطني بالقطع الأجنبي.

نعم يجب أن نشد على يد المبادرين في قطاع التصدير, و نرفع القبعات لاتحاد المصدرين السوري الذي وقف منذ الأيام الأولى للأزمة ليكون فاعلاً و شاهداً على قصة الصادرات السورية. و بدأ من الإنتاج راعياً له و داعياً لتشجيعه و صولاً الى مسير الأسواق للترويج للسلع فهل يعني السادة المصدرون و المنظرون و سائقي السيارات المتوجهة الى خارج البلاد.

ماذا يعني أن يرزع العلم السوري في قلب العاصمة بيروت رغم أنف أمريكا و الغرب و العرب في الشهور الأولى للأزمة في الوقت الذي راهن أصحاب رؤوس الأموال الجبانة على تدهور الاقتصاد السوري.

نعم أنه “اتحاد المصدرين السوري” فإذا تحدثنا عن التصدير فاستمعوا إليه إنه قصة التصدير في زمن الاستيراد و الاستهلاك و تخريب الإنتاج فهل نسمع قصة اتحاد المصدرين السوري لنوثقها و نعممها لتأسيس شركات عدة للصادرات متخصصة في كافة فوائض الإنتاج.

اقرأ أيضا

معرض التصدير و تقنياته

اتحاد المصدرين يستفتح 2017 بالتفاؤل و الدعم

سنسيريا | خاص  أعلن إتحاد المصدرين السوري أنه استكمل كافة الترتيبات لإقامة معرض التصدير و تقنياته برعاية من وزارة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص