الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / أسرة و شباب / اتحاد المصدرين السوري يبدأ بتوزيع البذار مجاناً للسنة الثالثة
seeds

اتحاد المصدرين السوري يبدأ بتوزيع البذار مجاناً للسنة الثالثة

للسنة الثالثة على التوالي أطلق اتحاد المصدرين السوري حملته الوطنية لدعم العودة الى الزراعة و تعزيز اقتصاد و  قدرة الأسر الريفية على مواجهة متطلبات العيش و ذلك عبر التوزيع المجاني للبذار الشتوية ” 12 ” صنف ”  حيث دأب اتحاد المصدرين  على توزيع البذار مجانا عبر مشروع “بنك البذار” الذي أحدثه خصيصا لمساعدة أصحاب الحيازات الصغيرة على الزراعة عبر توفير أفضل أنواع البذار التي تغطي أصنافاً متنوعة من الخضار و البقوليات التي تدخل ضمن تركيبة غذاء الأسرة السورية.

وكان الاتحاد أجرى دراسة استقصائية العام الماضي لمتابعة نتائج توزيع البذار في عدد من المحافظات أظهرت معطياتها ترحيب الأسر بالزراعة ايمانا منها بمساعدة ذلك في دعم اقتصادها وقدرتها على مواجهة متطلباتها و اعادة ترتيب اولوياتها..
رئيس اتحاد المصدرين السيد محمد السواح أكد في تصريح صحفي استمرار الاتحاد للعام الثالث وعلى موسمين الصيفي و الشتوي بتوزيع البذار لنحو 12 صنف أساسي ويدخل في نظام الأسرة السورية الغذائي بشكل مجاني و بما يكفي لنحو 15 مليون متر مربع في مختلف المناطق و الأرياف السورية .. وذلك عبر اتاحة البذار مجانا لكل من يرغب بالزراعة. مؤكدا أهمية هذا المشروع الانتاجي في تحقيق نتائج حقيقية على أرض الواقع خاصة لجهة تحفيز الأسرة للعودة إلى الأرض لتأمين جزء مهم و أساسي من احتياجاتها على أنّ هناك الكثير من الحالات التي تم رصدها من خلال لجوء الكثير من الأسر إلى استثمار الزراعة لعمليات البع و التسويق و تحقيق المزيد من الدعم لاقتصادها .
السواح أكد استمرار الاتحاد بتوزيع نفس الكميات من البذار رغم ارتفاع أسعارها ايمانا منه بدوره المباشر في دعم العملية الانتاجية و انسجاما مع توجهات الحكومة في هذا الاطار. و يبدأ توزيع البذار الشتوية خلال الأيام القليلة القادمة.

اقرأ أيضا

Olive oil

تنكة زيت الزيتون تتخطى حاجز الثلاثين ألف ليرة.

سنسيريا | خاص  لأول مرة يصل سعر تنكة زيت الزيتون أكثر من ثلاثين ألف ليرة ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص